حلف الأطلسى ينفى مسؤوليته عن اختفاء طائرات من على شاشات الرادار

الأحد، 15 يونيو 2014 11:40 م
حلف الأطلسى ينفى مسؤوليته عن اختفاء طائرات من على شاشات الرادار صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حلف شمال الاطلسى اليوم الأحد إنه غير مسؤول عن الحوادث الأخيرة لاختفاء عشرات الطائرات لفترة وجيزة من على شاشات الرادار فى غرف المراقبة الجوية فى النمسا والمانيا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.


وقالت الشركة الحكومية لخدمات المراقبة الجوية فى سلوفاكيا يوم الجمعة، إن الاختفاء القصير للطائرات من على شاشات الرادار يومى الخامس والعاشر من يونيو مرتبط بتدريب عسكرى كان هدفه "تعطيل ترددات الاتصال اللاسلكي" ، ولم تحدد القوة العسكرية التى نظمت التدريب لكن وسائل إعلام نمساوية قالت أن التدريب يخص حلف الأطلسى.


وقال الحلف ردا على طلب للتعليق إنه أجرى تدريبا يشمل "تشويشا فى مواقع محددة ومنخفض الطاقة" فى السماوات فوق المجر خلال الفترة من الثانى إلى السادس من يونيو، وإنه يجرى حاليا تدريبا مشابها فى جنوب ايطاليا فى الفترة من التاسع إلى العشرين من يونيو، لكنه قال إنه لم يحدث تشويش يوم الخامس من يونيو.


وأضاف ضابط عسكرى من الحلف "تقديرنا أن حلف الاطلسى لم يتسبب فى أى تداخل مع ترددات المراقبة الجوية المدنية،و حين يجرى الحلف مثل هذه التدريبات ننسق أنشطتنا مع السلطات المدنية ذات الصلة ، ونستخدم فقط الترددات التى تقدمها لنا الدولة المضيفة."


وتحقق منظمة يوروكونترول الأوروبية لسلامة النقل الجوى والوكالة الأوروبية للسلامة الجوية فى الحوادث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة