ترحيب واسع باختيار مصطفى مدبولى وزيراً للإسكان.. "المجتمعات العمرانية": خبرته تساعده على فتح الملفات واتخاذ قرارات مناسبة.. و"القابضة للمياه"و"المركزى للتعمير": سنتعاون معه..ونفيسة هاشم:خير خلف لمحلب

الجمعة، 28 فبراير 2014 11:29 ص
 ترحيب واسع باختيار مصطفى مدبولى وزيراً للإسكان.. "المجتمعات العمرانية": خبرته تساعده على فتح الملفات واتخاذ قرارات مناسبة.. و"القابضة للمياه"و"المركزى للتعمير": سنتعاون معه..ونفيسة هاشم:خير خلف لمحلب الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن اختيار الدكتور مصطفى مدبولى وزيرا للإسكان اختيار جيد، موضحا أن الوزير الجديد ابن "الإسكان" وكان رئيسا لهيئة التخطيط العمرانى ولديه خبرة بملفات الوزارة.

وأضاف فهمى لـ"اليوم السابع" أن خبرة مدبولى فى بعض ملفات الوزارة ستساعده على فتح كافة الملفات المتعلقة بالصرف الصحى وتوصيل المرافق للأراضى ومشروع الإسكان الاجتماعى، واتخاذ قرارات مناسبة، مؤكدا أنه لا يوجد اعتراض داخل الهيئة على تعيين مدبولى وزيرا للإسكان.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أنه بمجرد أداء الوزير الجديد لليمين الدستورى، سيتوجه مع قيادات الهيئة لمقابلته وإطلاعه على الملفات داخل الهيئة والقرارات التى تم اتخاذها.

ومن جانبه قال محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى، إن قيادات الشركة على استعداد للعمل مع أى شخص يتم اختياره وزيرا للإسكان من أجل الصالح العام بغض النظر عن كونه ابن الوزارة أم لا.

كما رحب عدد من قيادات الجهاز المركزى للتعمير بالوزير الجديد، مبدين استعدادهم للعمل معه بكل جدية لإنهاء الملفات المفتوحة داخل الجهاز والمتعلقة بالطرق والكبارى الجديدة التى يتم إنشاؤها حاليا، وكذلك المرحلة العاجلة من مشروع الإسكان الاجتماعى.

وكان عدد كبير من قيادات وزارة الإسكان قد رحبوا باختيار الدكتور مصطفى مدبولى وزيرا للإسكان، مؤكدين أنه يتمتع بكفاءة عالية.

ولفتت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بالوزارة، إلى أنها عملت قبل ذلك مع الوزير أثناء رئاسته لهيئة التخطيط العمرانى، مشيرة إلى أن مدبولى لديه رؤية واضحة، وأن اختيار محلب له ليكون خلفا له فى وزارة الإسكان اختيار جيد، فضلا عن أنه شاب يستطيع أن يبذل جهدا فى هذه الوزارة ليخدم المواطنين.

وتابعت هاشم لـ"اليوم السابع" أن كافة قيادات الوزارة رحبت بمدبولى، وأن قيادات الوزارة أجمعوا على العمل سواء كفريق واحد حتى يستطيع الوزير الجديد أن يحقق تقدما ملحوظا فى الوزارة خلال الفترة التى سوف يقضيها وزير للإسكان، مؤكدة أنه بمجرد أدائه اليمين واستلامه مهمامه كوزير للإسكان بشكل رسمى سيقدمون له كافة الملفات لمساعدته على التعرف على الملفات المفتوحة والعمل على استكمالها فى أسرع وقت ممكن.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان الجديد، قد أكد فى أول تصريح له لـ"اليوم السابع" أن مشروع الإسكان الاجتماعى وسرعة تنفيذه من أهم أولوياته فى الفترة المقبلة حتى يتسنى القضاء على أزمة السكن وحصول المواطنين على وحدات سكنية مناسبة، لافتا إلى أنه سيسعى لتنويع مساحات الوحدات حتى تترواح مساحة الوحدة ما بين 63 مترا إلى 90 مترا.

وواصل مدبولى، أن من أولى قراراته التى سيتخذها هى الإسراع فى تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بمختلف المدن والمحافظات والعمل على الانتهاء من توصيل المرافق للمشروعات المتوقفة حتى يتسنى للدولة الاستفادة بها.

وشدد الوزير على أن ملف المدن الجديدة والإسراع فى تنميتها أيضا من أهم الملفات التى سيهتم بها خلال فترة توليه الوزارة، مشيرا إلى أنه يعمل حاليا على ترتيب أولوياته، مؤكدا أنه سيسير على خطى المهندس إبراهيم محلب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة