"التعليم": تطوير بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة لخدمة الطلاب

الخميس، 04 ديسمبر 2014 08:01 م
"التعليم": تطوير بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة لخدمة الطلاب د. محمود أبو النصر
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن انتهائها من إعادة تنسيق بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة وتطويرها على النحو الذى يمكنها من منافسة بوابات خدمات المؤسسات العالمية، بعدما أصبح إعداد تقرير أو استطلاع، من الموضوعات التى تتم خلال ثوانٍ معدودة بدلاً من شهور فى البحث والدراسة.

وأوضحت الوزارة، خلال بيان أصدرته، اليوم الخميس، أن البوابة أخذت فى شكلها الجديد تصنيف الخدمات وفقًا لمحاور متعددة:

- المحور الأول: تقسيم الخدمات تبعًا للموضوع "الثانوية العامة – الدبلومات الفنية – الأكاديمية المهنية للمعلمين – أبناؤنا فى الخارج – الإحصاءات والمؤشرات".

- المحور الثاني: تقسم الخدمات تبعًا لمستخدمى الخدمة "ولى الأمر – المعلم – الطالب"

تم طرح مجموعة من الخدمات الجديدة التى تهم:
- أولياء الأمور: وهى متابعة غياب طلاب مرحلة الثانوى العام والثانوى الفنى - التقدم للصف الأول (الابتدائى).
- الطلاب وهى تسجيل استمارة التقدم لامتحان الثانوية العامة / الدبلومات الفنية / أبناؤنا فى الخارج - خدمة الاطلاع على أرقام الجلوس ومقار اللجان - الاطلاع على نتائج الامتحانات (الثانوية العامة والدبلومات الفنية – أبناؤنا فى الخارج).

-المعلم: وهى التقدم لتدريبات التسكين /الترقى لوظائف كادر المعلم - التقدم لأعمال امتحانات الثانوية العامة (رؤساء لجان – المراقب الأول – مراكز توزيع الاسئلة) – تسجيل التدريبات التى حصل عليها المعلم – الاطلاع على بيان الحالة الإلكترونى للمعلم.

وأوضح محسن عبد العزيز صادق رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، أن العمل فى تطوير بوابة الخدمات قد استغرق قرابة العام وقد قام به فريق نظم المعلومات بالإدارة العامة للمعلومات ودعم اتخاذ القرار دون الاستعانة بأية خبرات خارجية وتم إتاحتها فى شكلها الجديد يوم الأحد 16 نوفمبر 2014.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن البوابة فى شكلها الجديد إضافة غير مسبوقة على المستوى المحلى والإقليمى، حيث أتاحت لكل الجهات ذات الاهتمام بالعملية التعليمية الدخول والاستفادة بما تقدمه البوابة من خدمات للطالب المعلم ولى الأمر، معربًا عن شكره وتقديره للقائمين على التطوير، ومؤكدًا ثقته فى إمكاناتهم ومهاراتهم وتطلعهم إلى الأفضل دائمًا.


ويأتى ذلك ضمن محاولات وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية إلى تحقيق هدف الوصول إلى المعايير العالمية لتقديم خدمة إلكترونية تفى باحتياجات "ولى الأمر والطالب والمعلمين والإداريين بالعملية التعليمية، ومن خلال خبراء الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة