من جانب المجلس الأعلى للصحافة..

رفعت رشاد: لا يوجد مبرر للتأخير فى تعيين إدارات المؤسسات الصحفية القومية

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 04:42 ص
رفعت رشاد: لا يوجد مبرر للتأخير فى تعيين إدارات المؤسسات الصحفية القومية المجلس الأعلى للصحافة
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم إنه ليس هناك أى مبرر للتأخير والتباطؤ من المجلس الأعلى للصحافة فى تعيين أعضاء مجلس إدارات المؤسسات الصحفية القومية، لكى يتسنى لنا القيام بدورنا للحفاظ على مصالح المؤسسات الصحفية والعاملين بها.

وشدد رفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم أنهم سيتخذون كل الإجراءات التصعيدية فى إطار القانون، لإلزام المجلس الأعلى للصحافة، بتحمل مسئولياته تجاة الإعلان عن التشكيل النهائى للجمعيات وإدارات المؤسسات القومية، مطالباً الرئيس السيسى بإلزام المجلس الأعلى للصحافة بإعلان قرارات المعينين وتفعيل دور المؤسسات القومية درع الدولة الإعلامى.

وأضاف رفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم خلال حواره ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث أن المجلس الأعلى للصحافة يسيطر عليه تيار فكرى واحد، موضحاً أن مؤتمر "مجالس إدارات الصحف القومية" أمس جاء فيه التأكيد أن ما يمارسه المجلس الأعلى للصحافة يعد امتناعا عن تنفيذ صحيح القانون.

وأوضح رفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم أن لائحة 96 لسنة 1996 أشارت إلى أن مدة الطعون على الانتخابات 10 أيام، وحددت أسبوعاً على الأكثر لإعلان النتيجة وأن التيار اليسارى يسيطر على أغلب أعضاء المجلس.

وبالتالى النتيجة قد تم تحصينها، موضحاً أن الأزمة موجودة الآن نتيجة عدم استكمال مجالس الإدارة وباتت معطلة فى سابقة هى الأولى من نوعها، لافتاً إلى أن سبب التعنت فى تنفيذ مطالب الصحف القومية أهواء شخصية من قبل اعضاء المجلس.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة