جورج إسحق يطالب المواطنين باللجوء لمجلس حقوق الإنسان حال تعرضهم لانتهاكات

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 04:16 ص
جورج إسحق يطالب المواطنين باللجوء لمجلس حقوق الإنسان حال تعرضهم لانتهاكات جورج إسحق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد جورج إسحق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين، معبرا عن تفاؤله تجاه مستقبل مصر.

وقال إسحق - فى ندوة بعنوان "مستقبل حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى بين الواقع والمأمول" بمكتبة الإسكندرية - "إنه رغم أن مصر موقعة على اتفاقية حقوق الإنسان المبرمة عام 1948، إلا أنها أنشأت مجلس قومى لحقوق الإنسان عام 2004؛ كأحد أشكال الوجاهة الاجتماعية للنظام السياسى على الساحة الدولية دون تفعيل حقيقى، مطالبا المواطنين بالتفاعل مع مجلس حقوق الإنسان حال تعرضهم لأى شكل من أشكال الانتهاك.

من جانبه ناقش ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أوضاع الإعلام والصحافة وقانون عمل نقابة الصحفيين، مؤكدا أن النقابة تسعى إلى المزيد من التحرك لصالح العاملين فى الحقل الإعلامى من غير أعضاء النقابة.. معددا من راحوا ضحية الأحداث من صفوف الصحفيين (أعضاء النقابة وغير أعضائها)، بالإضافة إلى عدد الصحفيين المحبوسين حاليا على ذمة قضايا (ليست قضايا نشر).

واستطرد رشوان بالحديث عن حقوق الإنسان، وأهمية اقتناصها وفهم الفرصة التى أتاحتها ثورة الخامس والعشرين من يناير، والوصول إلى تحقيق الحريات، مثمنا من مكانة الحريات فى الدستور الذى شارك فى صياغته ضمن لجنة الخمسين.

بدورها، تناولت الدكتورة أمنة نصير أشكال حقوق الإنسان فى الإسلام مستعرضة آراؤها عن التسامح فى الدين الإسلامى وقبول الآخر، مؤكدة ضرورة نبذ التطرف أو التشدد والمغالاة فى التعامل مع الأحكام الدينية واتباع المذاهب المتشددة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة