"الطاقة بغزة" : برنامج الكهرباء يعود لجدول الـ 6 ساعات لنفاد الوقود

السبت، 27 ديسمبر 2014 09:59 م
"الطاقة بغزة" : برنامج الكهرباء يعود لجدول الـ 6 ساعات لنفاد الوقود شبكات كهرباء - أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس فتحى الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة بقطاع غزة إن شركة توزيع الكهرباء فى القطاع ستعود للعمل وفق جدول 6 ساعات وصل مقابل 12 قطع اعتبارا من يوم غد الأحد بسبب نفاد كميات الوقود الواردة من رام الله لمحطة الكهرباء الوحيدة فى غزة.

وأضاف الشيخ خليل ـ فى تصريح صحفى مساء اليوم ـ أن المسئولين فى هيئة الطاقة برام الله أبلغوهم رسميا بعدم قدرتهم على تزويد قطاع غزة بالوقود لحاجتهم الى قرار من وزير المالية.

ودعا المسئولين إلى التحرك لحل مشكلة الكهرباء فى غزة التى تتكرر من حين إلى آخر، كانت حكومة التوافق الفلسطينية قد أعلنت عن إعفائها الوقود المخصص لمحطة الكهرباء فى غزة من الضرائب لمدة شهر وجددتها لأسبوعين آخرين.

ويحتاج قطاع غزة إلى نحو 380 ميجاوات من الكهرباء فى فصلى الخريف والربيع و440 ميجاوات فى فصلى الصيف والشتاء لسد احتياجات سكانه البالغ عددهم حوالى 1.8 مليون فلسطينى ، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميجاوات.

ويحصل القطاع حاليا على التيار الكهربائى من ثلاثة مصادر ، أولها إسرائيل التى تمد القطاع بطاقة مقدارها 120 ميجاوات، وثانيها مصر وتمد القطاع بـ 28 ميجاوات ، فيما تنتج محطة توليد الكهرباء فى غزة نحو 60 ميجاوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة