مجموعة صحبة فى الخير تناقش كتاب "ثلاثية غرناطة"

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 04:03 م
مجموعة صحبة فى الخير تناقش كتاب "ثلاثية غرناطة" رضوى عاشور
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مجموعة "صحبة فى الخير"، الشبابية، جلسة ثقافية تناقش خلالها رواية "ثلاثية غرناطة" التى تتناول الحياة اليومية للمسلمين فى الأندلس بعد سقوط مدينة غرناطة -آخر مدن المسلمين فى الأندلس- وذلك يوم الأربعاء الموافق 14 يناير، بأحد مقرات المجموعة فى 16 إبراهيم نصير بالإسكندرية.

ويقول محمد عصام، أحد مؤسسي المجموعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": تسرد أحداث الرواية أحوال المسلمين فى آخر معاقلهم إلى أن تم إقصاؤهم بالكامل عن الأندلس، وذلك عبر التمعن المتقن فى شخصيات الرواية الرئيسية على نحو غير مسبوق فى تصوير الحياة فى تلك الفترة الهامة من تاريخ المسلمين.

ويتابع: "لقد قدمت الكاتبة الراحلة "رضوى عاشور" فى "ثلاثية غرناطة" السرد التاريخى التقليدى للأحداث دون أن تتوقف ولعل هذا هو سر نجاح هذه الرواية، فهى كما يقال عنها: "تجعل حقائق التاريخ تنتفض أمامنا حارة دافقة".

ودعا "عصام" الجميع للاستمتاع برحلة شيقة مع الكتاب من الآن، والغوص فى تفاصيل غرناطة وأحداثها المتلاحقة فى ذلك الوقت من خلال الرواية الممتعة على أن يكون اللقاء مع المجموعة يوم 14 يناير لمناقشتها معًا والإبحار فيها بشكل جماعى والتعلم مما حدث.



موضوعات متعلقة:

"الجارديان" تؤبن رضوى عاشور: تتسم بنزاهة وشجاعة استثنائية



مندوب فلسطين بالجامعة العربية يقدم واجب العزاء فى الكاتبة رضوى عاشور



حسام عيسى: رضوى عاشور رائدة الدفاع عن المرأة المصرية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة