"الوفد المصرى": بابنا مفتوح للقوى السياسية لتشكيل أكبر تحالف وطنى

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 01:40 ص
"الوفد المصرى": بابنا مفتوح للقوى السياسية لتشكيل أكبر تحالف وطنى المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، إن تحالف الوفد المصرى تأسيس حياة ديمقراطية، بعد غياب للحياة الحزبية الحقيقة منذ عام 52 لعام 2011، مضيفًا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التحالف يفتح أبوابة وذراعية لكل القوى السياسية الوطنية من أجل تشكيل أكبر تحالف انتخابى وطنى، يكون بداية لتحالف سياسى قوى بعد الانتخابات البرلمانية.

وأشار سكرتير عام حزب الوفد، أن المشاورات توقفت مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، لافتًا إلى أنهم أعلنوا موقفهم النهائى تجاه القائمة فى فترات سابقة.

وأكد سكرتير عام حزب الوفد، أن التحالف يجرى لقاءات مع الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية "المؤتمر والتجمع والغد"، للوصول إلى صيغة توحد القوى السياسية المتشرذمة، مشيرًا إلى أنه على مائدة المفاوضات لابد أن يتنازل الجميع عن بعض أهدافه، ويعلى مصلحة الوطن على المصالح الشخصية والحزبية.

وكان تحالف الوفد المصرى قد أتخذ عدة قرارات هامة، خلال اجتماعه أمس، على رأسها التأكيد على أن قوائمه الانتخابية ما زالت مفتوحة لجميع القوى والأحزاب السياسية، وإخلاء بعض المقاعد لقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى
وأن التحالف يرحب بأى قوى سياسية تريد أن تنضم للتحالف، للخروج بقائمة قومية تمثل ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مع احتمالية وجود إضافة لاسم التحالف مع الإبقاء على اسم "الوفد المصرى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة