هيئة المجتمعات العمرانية تطرح أراضى ووحدات سكنية بـ10 مليارات جنيه خلال 6 شهور.. وتعلن طرح 4 آلاف قطعة أرض فى مدن جديدة يناير المقبل.. ومجدى فرحات: نسبة تنفيذ خطة الهيئة وصلت لـ100%

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 04:02 م
هيئة المجتمعات العمرانية تطرح أراضى ووحدات سكنية بـ10 مليارات جنيه خلال 6 شهور.. وتعلن طرح 4 آلاف قطعة أرض فى مدن جديدة يناير المقبل.. ومجدى فرحات: نسبة تنفيذ خطة الهيئة وصلت لـ100% المهندس مجدى فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية د
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن أنه سيتم طرح عدد 4 آلاف قطعة أرض بنظام القرعة فى عدد المدن الجديدة، أبرزها القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشروق والعبور والمنيا الجديدة وذلك أول يناير المقبل.

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مساحة الأراضى ستبدأ بـ207 أمتار وحتى 267 مترا، وذلك فى إطار خطة الهيئة لطرح الأراضى لمحدودى الدخل.

وعن خطة الهيئة فى طرح الأراضى والوحدات السكنية، أكد المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه تم طرح عدد 420 وحدة سكنية فى ميدنة الرحاب فى شهر يوليو الماضى وتم بيعها بمبلغ 436 مليون جنيه.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة طرحت فى شهر أغسطس الماضى عدد 490 فدانا، وذلك عبارة عن قطع أراضى بمساحات كبيرة، وذلك بنشاط خدمى فى 20 مدينة بعدد 208 قطع، لافتا إلى أن عدد المتقدمين لهذه الأراضى وصل إلى 1446 مواطنًا، ومن المقرر أن يتم البت الفنى للطلبات خلال الأسبوع الجارى، مشيرا إلى أن المبلغ المستهدف من طرح هذه الأراضى هو مليار وستة ملايين جنيه.

وفى شهر سبتمبر الماضى، أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه تم طرح عدد 4200 قطعة أرض بمساحات تبدأ من 400 متر وحتى 1200 متر، مشيرا إلى أنه تم إجراء القرعة على المتقدمين، مشيرا إلى أن إجمالى بيع هذه الأراضى وصل لـ4 مليارات جنيه.

وأوضح نائب رئيس الهيئة، أن نسبة إنجاز الخطة المستهدفة وصلت لـ100% هذا بالإضافة إلى أنه تم طرح قطع أراضى خدمية ومحلات تجارية خارج الخطة.

وأكد أنه تم طرح 100 قطعة أرض للمستثمر الصغير، مشيرا إلى أنه تقدم لهذه الأراضى حوالى 1108 مستثمرين صغار، وجارٍ حاليا البت الفنى للطلبات المقدمة، مشيرا إلى أنه من المستهدف أن يحقق بيع هذه الأراضى مبلغ 150 مليون جنيه.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية إلى أنه تم طرح 49 قطعة أرض بمساحات 1200 فدان كأنشطة خدمية واستثمارية فى 16 مدينة على أن تبدأ مساحة القطعة من 3.5 فدان وحتى 90 فدانا، وذلك فى 16 مدينة جديدة ومن المستهدف أن تصل حصيلة بيع هذه الأراضى مبلغ 3 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن البت الفنى لطلبات حجز هذه الأراضى ستتم فى يناير المقبل.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن ما تم إنجازه خارج الخطة هو طرح محلات تجارية وخلافة بمبلغ 22 مليون جنيه.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أنه تم طرح عدد 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى 8 مدن جديدة، فى مقدمتها مدينة القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشروق والعبور ومدينة بدر والعاشر من رمضان والسادات ودمياط الجديدة، لافتا إلى أن حصيلة بيع هذه الوحدات ستبلغ مليار و150 مليون جنيه.

كما تم طرح عدد 8 آلاف مقبرة فى مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، وبلغ عدد المتقدمين حتى الآن 6.8 ألف متقدم.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية إلى أنه تم طرح عدد من المحلافت والأنشطة الخدمية خارج الخطة وصلت قيمتها 40 مليون جنيه.

وأعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح أيضا عدد من الأراضى كأنشطة خدمية واستثمارية فى يناير المقبل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة