استضافت الأديب محمد الخولى..

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم ندوة "لقاء الأجيال"

الخميس، 18 ديسمبر 2014 01:14 ص
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم ندوة "لقاء الأجيال" المترجم محمد الخولى فى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية اللغة والإعلام، "بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، ندوة جديدة ضمن سلسلة ندوات "لقاء الأجيالوكان ضيف الندوة الأديب وكبير مترجمى الأمم المتحدة الأستاذ محمد الخولى، الذى قدم للطلاب محاضرة حول المتغيرات التى طرأت على مهنة المترجم.

وسرد الخولى خلالها مشوار عمله فى مجال الترجمة، والذى بدأ منذ عهد جمال عبد الناصر، ونقل تجربته المهنية والتى تنوعت ما بين الكتابة الصحفية وتأليف الكتب والتقديم الإذاعى فى مصر والوطن العربى، وتفاعل الطلاب معه من خلال أسئلتهم.

كما قدم "الخولى" العديد من النصائح لمن يتخصص فى مجال الترجمة الفورية، كما روى العديد من المواقف التى حدثت أثناء عمله مع الرؤساء والمسئولين فى دول العالم المختلفة، وفى نهاية اللقاء تم تقديم درع الأكاديمية للأستاذ محمد الخولى، تقديرا على عطائه فى مجال الأدب والترجمة.

والجدير بالذكر أن سلسلة ندوات لقاء الأجيال تتبناها كلية اللغة والإعلام، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وتعقد من خلالها مجموعة من اللقاءات بين طلبة الإعلام وشباب الإعلاميين مع كبار المهنة، وبعض الرموز الهامة بالمجال الإعلامى.


موضوعات متعلقة..

مخترع جهاز تحويل زيت الطعام لسولار لـ"اليوم السابع": "التموين" اقتنعت بالمشروع وبدأت العمل فى شهرين فقط.. الوقود الحيوى يكلف الدولة 3جنيهات للتر.. الجودة أعلى ويحافظ على البيئة


بالصور.. إيمان البحر درويش فى ندوة الأكاديمية العربية للعلوم














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة