خبير بالحركات الإسلامية: جماعة الإخوان تستخدم القرضاوى لتحريض الشباب

الأحد، 14 ديسمبر 2014 10:33 م
خبير بالحركات الإسلامية: جماعة الإخوان تستخدم القرضاوى لتحريض الشباب طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إنه على يوسف القرضاوى أن يصمت ولا يحرض على مظاهرات من الخارج، مشيرا إلى أن بيانه الأخير الذى يحرض فيه شباب الثورة على العودة إلى الميادين هو جزء من خطة التنظيم الدولى للإخوان لإثارة القلائل فى مصر.

وأضاف طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان أعطت تعليمات ليوسف القرضاوى بأن يحرض على التظاهر ليستغل من خلال الأحداث التى تشهدها مصر حاليا لتأجيج حالة الفوضى فى الشارع المصرى.

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن بيان يوسف القرضاوى غير موفق على الإطلاق، وكان عليه ألا يخرج بمثل تلك البيانات كى يحترم سنه، لافتا إلى أن التنظيم الدولى للجماعة يحرض قياداتها فى الخارج بأن تحرض الشباب على العنف والفوضى.

كان الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، قد أصدر بيانا تحريضيا طالب فيه الشعب المصرى بعدم الفرقة، ودغدغ مشاعر الشباب لاعبا على وتر الثورة مناديا إياهم بشباب الثورة، قائًلا: "يا شباب الثورة يا حبات قلوبنا يا فلذات أكبادنا يا نور أعيننا يا عدة المستقبل وعتاده لا يفرقكم عن إخوانكم إلا كائد لكم ولا يشغلكم بمعاركه الجانبية وأحقاد أيديولوجية ومصالح – على حسب تعبيره".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة