بالصور.. ارتفاع معدلات وصول السياحة فى الموسم الشتوى بالبحر الأحمر..360 ألف سائح أوروبى زاروا المحافظة خلال نوفمبر الماضى و166 ألف روسى..وثبات فى معدلات الوصول الروسى رغم انخفاض الروبيل أمام الدولار

السبت، 13 ديسمبر 2014 08:37 ص
بالصور.. ارتفاع معدلات وصول السياحة فى الموسم الشتوى بالبحر الأحمر..360 ألف سائح أوروبى زاروا المحافظة خلال نوفمبر الماضى و166 ألف روسى..وثبات فى معدلات الوصول الروسى رغم انخفاض الروبيل أمام الدولار وفود سياحية أوروبية فور وصولها لمطار الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منتجعات محافظة البحر الأحمر، انطلاقة جديدة للنشاط السياحى على شواطئها المختلفة، خلال الموسم الشتوى الحالى، حيث ارتفعت نسبة الوفود السياحية المختلفة فى مدن المحافظة، وخاصة مدينتى الغردقة ومرسى علم الأشهر سياحيًا، من جنسيات مختلفة لقضاء إجازاتهم على شواطئها، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل أجهزة الأمن.

بدأ الموسم السياحى الشتوى هذا العام بمفاجآت غير متوقعة، فى ارتفاع معدلات وصول الوفود السياحية، وثبات عدد آخر من جنسيات مختلفة كان متوقع لها الانخفاض فى الأعداد، حيث شهد السوق السياحى الروسى للبحر الأحمر ثباتا فى معدلات الوصول إلى الغردقة رغم الأزمة التى تشهدها عملتهم "الروبيل" فى انخفاض حاد أمام الدولار وإلى الآن يعتبر السياح الروس رقم 1 لشواطئ البحر الأحمر.

من جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن النشاط السياحى عاد مجدداً لسواحل البحر الأحمر، حيث ارتفعت نسب الوصول إلى معدلات ممتازة، من قبل السوق الأوروبى وخاصة الألمانى، واقتربت من معدلاتها التى شهدتها البلاد ما قبل الثورة، مؤكدا على أننا مازلنا حتى الآن نعمل على تنشيط السياحة بكل ما بقدرنا ونتوقع ارتفاع ممتاز خلال بداية العام الجديد وخاصة مع قرب أعياد واحتفالات رأس السنة .

وأضاف اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن هشام زعزوع وزير السياحة، يقوم بعمل جولات مكوكية، لاستقبال وفود مختلفة ومقابلة أكبر ممثلى شركات السياحة المختلفة من دول العالم والمتحكمين فى النشاط السياحة فى الغردقة، قائلا "عقدنا منذ أسبوعين تقريباً لقاءً مع 1200 ممثل لأكبر شركات السياحة الألمانية على متن كبرى المراكب السياحية "برلين " لتنشيط السياحة الألمانية بالبحر الأحمر والتى أصبحت السياحة رقم 2 بعد الروسية من حيث الوصول للبحر الأحمر".

ومن جانبه قال ماجد القاضى مستشار غرفة شركات السياحة بجنوب الصعيد، إنه مع انخفاض العملة الروسية الروبل، أمام الدولار وهو مايؤثر سلباً على انتظام وصول الوفود الروسية السياحية لمصر، إلا أن السياحة الروسية الوافدة إلى الغردقة، قد تكون متناسبة مع الوقت الراهن الذى تعيشه عملتهم فى الانخفاض فى المقابل السياحة الروسية قد تكون قد انتهت تماماً بالنسبة للمقاصد السياحية العربية الأخرى.

وأضاف ماجد القاضى مستشار غرفة شركات السياحة بجنوب الصعيد، لــ"اليوم السابع" أن السوق الأوروبى فى ارتفاع متواصل لمعدلاته فى البحر الأحمر، وبدأت نسب الوصول بداية مناسبة جدا ومرتفعة، ومؤكدا على أن السوق الأوروبى فى ارتفاع فى معدلات الوصول .

فيما كشفت إحصائية صادرة من ديوان عام محافظة البحر الأحمر، أن 358 ألف سائح أوروبى زاروا المنتجعات السياحية خلال شهر نوفمبر الماضى، مؤكدين على أن الموسم السياحى الشتوى هذا العام فى ارتفاع دائم لأعداد الوصول.

وأضافت الإحصائية التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن السائحين الروس فى مقدمة السياحة الوافدة رغم أزمة انخفاض سعر صرف الروبل أمام الدولار الأمريكى وبلغ عددهم 166 ألف سائح، يليهم السائحون الألمان وبلغ عددهم 77 ألف سائح، فى حين بلغ عدد السائحين القادمين من إيطاليا 16 ألف سائح معظمهم زاروا مدينة مرسى علم.

ومن ناحية أخرى، شهدت موانئ البحر الأحمر، منذ بداية الموسم الشتوى هذا العام استقبال أفواج سياحية مختلفة عن طريق الموانئ، على متن مراكب سياحية ضخمة، والتى اعتبرت أن مدينتى الغردقة وسفاجا من ضمن الموانئ الواجب زيارتها ضمن المدن التى تقوم بزيارتها المراكب .

وقال عبد الرحيم مصطفى المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن ميناءى الغردقة البحرى وسفاجا البحرى، استقبلا منذ انطلاق الموسم السياحى الجديد، عدة مراكب مختلفة تقل على متنها العديد من السياح وأشهرها السفينة "برلين" والتى طافت موانئ العالم أجمع وكان ميناءى الغردقة وسفاجا من ضمن الموانئ التى قام السياح بزيارتها.

وأضاف عبد الرحيم مصطفى المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، لــ"اليوم السابع" أن السفن السياحية التى وصلت لموانئ البحر الأحمر خلال الموسم الشتوى الجديد أقلت أكثر من 15 ألف سائح على الموانئ المختلفة ومن جنسيات مختلفة، مؤكدا على أنه تم التسهيل لإجراءات دخولهم إلى المدن المختلفة وزاروا بعد زيارة سواحل البحر الأحمر الأحمر مدينة الأقصر.

ومن ناحية أخرى، استقبل أمس الجمعة مطار الغردقة الدولى، 8 آلاف سائح من جنسيات مختلفة، على متن 47 رحلة طيران، قادمة من مطارات أوروبية مختلفة، لقضاء إجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر .

وقال مصدر من داخل مطار الغردقة الدولى، إن المطار استقبل 8 الآف راكب أغلبها من جنسيات ألمانية وإنجليزية بجانب الروسية، لقضاء إجازاتهم بمنتجعات وشاطئ البحر الأحمر، مؤكداً على أن سلطات المطار قدمت لهم جميع التسهيلات لدخول البلاد دون إعاقات .

وأضاف المصدر لــ"اليوم السابع" أن المطار أيضاً استقبل عدة رحلات مختلفة داخلية لم تتجاوز 10 رحلات من المطارات الداخلية مثل القاهرة، تقل عددا من الركاب إلى مدينة الغردقة.

فيما أعلن المصدر عن زيارة مرتقبة اليوم للمهندس حسام كمال وزير الطيران المصرى لتفقد آخر التطويرات بمطار الغردقة الدولى، والذى من المتوقع أن يفتتحه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى خلال الشهر الجارى، إضافة إلى ميناء الغردقة البحرى.


يذكر أن مطار الغردقة الدولى الجديد تبلغ تكلفة إنشائه 2 مليار و400 مليون جنيه ويستوعب 7 ملايين و500 ألف راكب سنوياً، يحوى على 16 موقعاً لهبوط الطائرات.


من ناحية أخرى تشهد شوارع مدينة الغردقة، المختلفة وخاصة القريبة من ميناء الغردقة البحرى ومطارها، تطويرات عملاقة، يشرف عليها اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ويتابعها اللواء أحمد قريش رئيس مدينة الغردقة، وتقوم بتنفيذها شركتا المقاولون العرب والنيل للمقاولات، وذلك استعدادًا لزيارة الرئيس لمحافظة البحر الأحمر ولافتتاح مطار الغردقة الجديد وميناء الغردقة البحرى التى نفذت تطويرها الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة.

ومن الناحية الأمنية، تختلف الإجراءات الأمنية داخل محافظة البحر الأحمر، عن محافظات مصر، حيث تقوم الأجهزة الأمنية، باتباع منظومة أمنية مختلفة تماماً، ولها طابع مختلف، لتأمين المنتجعات السياحية، وأماكن الرواج السياحى والأماكن التى يتردد عليها السياح.


وتقوم الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، برئاسة اللواء حمدى الجزار مدير الأمن بعمل كمائن مختلفة فى المناطق القريبة من المنتجعات السياحية، لتأمين السياح ومساعدتهم خلال التنزه فى المدينة، وذلك بمشاركة شرطة السياحة التى تقوم بتأمين المنتجعات من الداخل والخارج .


فيما يقوم رجال المباحث الجنائية بمديرية أمن البحر الأحمر، برئاسة العميد أحمد الصادق مدير المباحث، توسيع دائرة الاشتباه، وذلك أيضًا بتنسيقات كبيرة مع رجال مباحث السياحة.

وقالت مصادر أمنية لـــ"اليوم السابع" إن هناك تنسيقات واجتماعات مع جهات أمنية وكبرى ممثلى شركات السياحة بالبحر الأحمر، لإعادة التفويج السياحى من جديد لتسيير الحافلات والسيارات السياحية إلى المزارات المختلفة بين المدن بالمحافظة ومنها إلى الأقصر داخل فوج مؤمن من قبل إدارة التفويج السياحى وتأمين الطرق.


فيما تشهد بوابات مصر الجوية والبحرية على نطاق البحر الأحمر أكبر إجراءات أمنية ممكنة، حيث تمتلك محافظة البحر الأحمر مطارين ومينائين، مطار الغردقة الدولى ومرسى علم الدولي، وميناء الغردقة وسفاجا، وتقوم الأجهزة الأمنية، والقوات المسلحة بالاشتراك سوياً فى تأمين تلك البوابات من مطارات وموانئ بأجهزة كشف على المفرقعات وتفتيش حقائب بآلية جديدة تماماً، يشعر السائح أثناء دخوله المطار أو الميناء بالأمان تماماً عند مشاهدته تلك الإجراءات.





وفود سياحية أوروبية فور وصولها لمطار الغردقة
وفود سياحية أوروبية فور وصولها لمطار الغردقة

 تزايد أعداد نسب الوصول السياح الأوروبيين
تزايد أعداد نسب الوصول السياح الأوروبيين

 إحدى السائحات خلال تناولها الطعام داخل فنادق الغردقة
إحدى السائحات خلال تناولها الطعام داخل فنادق الغردقة

 روسية تظهر سعادتها بابتسامة لزيارتها البحر الأحمر
روسية تظهر سعادتها بابتسامة لزيارتها البحر الأحمر

محرر
محرر "اليوم السابع" مع سائحتين ألمانيتين بالغردقة

إحدى السفن السياحية الألمانية فور وصولها ميناء الغردقة وعلى متنها 1200 سائح
إحدى السفن السياحية الألمانية فور وصولها ميناء الغردقة وعلى متنها 1200 سائح

إدارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر تنظم رحلة استكشافية لجبل الدخان شمال الغردقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة