وكيل الأزهر: سنعمل ليل نهار على حماية ديننا من التطرف والإلحاد

الخميس، 11 ديسمبر 2014 04:39 م
وكيل الأزهر: سنعمل ليل نهار على حماية ديننا من التطرف والإلحاد جانب من الاحتفال
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن الأزهر يسير بخطى ثابتة وواثقة وهو يؤدى رسالته أمام الله من أجل نشر الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف دون خوف من أحد، فعلماء الأزهر لا يخافون فى الله لومة لائم.

وأكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، خلال كلمته فى احتفال بيت الزكاة الكويتى فى القاهرة بتكريم الطلاب الوافدين المتفوقين، "أننا فى الأزهر ومهما واجهنا من صعوبات سنعمل ليل نهار على حماية ديننا من فكر التطرف والإلحاد، وسنبقى أوفياء لديننا ووطننا ولكافة المسلمين محذرين من دعاة التطرف ومكر الماكرين، حتى لا ينخدع الناس بما ينشره هؤلاء من فكر متطرف".

ووجه وكيل الأزهر رسالة لكل من يهاجم الأزهر قائلا: "إننا لن نتخلى عن رسالة الأزهر أبدا، فعلماؤه ماضون فى طريقهم لنشر رسالة الإسلام وتصحيح ما اعوج من سلوك الناس مقاومين كل فكر متطرف أو إلحادى أو على غير هدى من الله، مؤكدا أن الأزهر مد شيوخه أقدامهم فى وجوه الطغاة ولم يمدوا أيديهم يوما وسيقى علماؤه أبد الدهر على هذا النهج.

وأشار وكيل الأزهر إلى أنه لم يسمع يوما فى أى بلد فى العالم أن هناك شكوى من أحد ممن تخرج فى مدرسة الأزهر الوسطية وتعلم على أيد علمائه وتربى على مناهجه فالأزهر لم يتخرج فيه يوما إرهابى وسيثبت الأزهر لكل من هاجمه من الحاقدين أنه مغرض وصاحب هوى.

كما أكد وكيل الأزهر على الدور الوطنى، الذى قام به الأزهر عبر تاريخه، وما يقوم به حاليا على يد الإمام الأكبر شيخ الأزهر من حماية أبناء الوطن والإصلاح بين الناس فى البلاد، وخاصة فى قضايا الثأر وغيرها، كما حدث فى أسوان وسوهاج، وهى مشكلات كبيرة ارتضى فيها الجميع لحكم الأزهر وعلمائه، وهو ما يؤكد مكانة الأزهر لدى الجميع فى الداخل والخارج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو القاسم

فى أجازة

احنا اللى ها نحمى الدين؟ امال الاله بيعمل ايه بقى؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة