موقع YouTube: "بشرة خير" واستكشاف أهرامات الجيزة الأكثر مشاهدة

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 06:28 م
موقع YouTube: "بشرة خير" واستكشاف أهرامات الجيزة الأكثر مشاهدة موقع يوتيوب
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل موقع YouTube فى هذا الوقت من كل عام بمقاطع الفيديو، التى نالت أعلى معدلات المشاهدة والمشاركة على مدار العام، من خلال YouTube Rewind (استرجاع شريط YouTube).

وأظهرت نتائج عام 2014 العديد من المفاجآت لمتابعى YouTube! فى نفس الوقت تضمنت القائمة باقة متنوعة من مقاطع الفيديو الرائعة التى تعبر عن روح الابتكار والإبداع، بداية من الأغانى والإعلانات واللحظات المثيرة، وصولاً للمقاطع السياحية الفريدة من نوعها.

وجدير بالذكر أن مستخدمى YouTube يشاهدون مليارات الساعات من مقاطع الفيديو شهريا ويزداد معدل المشاهدة بنسبة 50% سنوياً، مما يدل على مدى شعبية YouTube كمنصة رائدة لعرض مقاطع الفيديو.

ويعد عام 2014 هو العام السادس على التوالى، الذى يقوم فيه موقع YouTube بتقديم هذه القوائم لما لاقت من استحسان من قبل المستخدمين.

يمكنك مشاهدة قناة YouTube Rewind لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتعرف على مقاطع الفيديو التى حظيت بأعلى نسب مشاهدة ومشاركة فى المنطقة، بالإضافة لمقاطع الفيديو الشائعة الأخرى فى مجالات الكوميديا والترفيه والموسيقى والإعلانات وغير ذلك الكثير! لقد تم اختيار مقاطع الفيديو التى حصلت على المراكز العشر المتقدمة، بناءً على التعليقات والمشاركات وعدد مرات الإعجاب والزيارات المتكررة للمقاطع المختلفة.

لقد شاهد محبو YouTube عددا كبيرا ومتنوعا من مقاطع الفيديو، التى تضمنت عروضًا ثقافية وترفيهية وموسيقية وإعلانية، وقد تصدر فيديو استكشاف أهرامات الجيزة من خلال Google Maps مقدمة هذه القائمة باعتباره أكثر الفيديوهات، التى تمت مشاهدتها خلال 2014 والتى تعد واحدة من أهم الأحداث لهذا العام فى مصر.

كما جاءت الأغنية الشهيرة "بشرة خير" بمعدلات مشاهدة مرتفعة، حيث حلّت فى المركز الثانى.

من ناحية أخرى، حصلت الإعلانات على مركز متقدم فى قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على YouTube لهذا العام، مع إعلان بيبسى وشيبسى فى رمضان بينما حصد إعلان المصرية للاتصالات وإعلان كوكا كولا فى كأس العالم على مراكز متقدمة فى القائمة.

وفى فئة الترفيه والبرامج، جذب الإعلامى المصرى الساخر باسم يوسف ملايين المشاهدين حول العالم العربى لمتابعة الموسم الثالث من برنامجه "البرنامج"، الذى تم إدراجه ضمن قائمة أكثر الفيديوهات التى تم مشاهدتها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما جاء أيضاً الموسم الثانى من برنامج المواهب " the Voice" ضمن قائمة العشرة الكبار.

جدير بالذكر أن عدد الزيارات لا يعد هو المعيار الوحيد لتصنيف المقاطع التى تم اختيارها، ولكنها تعتمد بشكل أكبر على حجم المشاركات والتعليقات التى تمت على كل مقطع، حيث تأخذ YouTube هذه العوامل فى الاعتبار عند ترتيب الفيديوهات وحصولها على أعلى التقييمات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة