حماية المستهلك: عقوبة الإعلان المضلل تصل لمليون جنيه بالقانون الجديد

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 02:25 ص
حماية المستهلك: عقوبة الإعلان المضلل تصل لمليون جنيه بالقانون الجديد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إنه لا يوجد أى شخص أو شركة أو كيان فى الدولة فوق القانون ونتعامل بشفافية مع الجميع، مشيراً إلى أنه تم تحويل عدد من الشركات إلى النيابة العامة بسبب ارتكابها مخالفات فى حق المستهلكين، مضيفاً أن 19588 هو رقم الخط الساخن للتواصل مع جهاز حماية المستهلك للإبلاغ عن أى شكاوى للمواطنين.

وأضاف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء أمس الثلاثاء، أن الجهاز يهتم خلال الفترة الحالية بإدخال مفاهيم حماية المستهلك لدى الأجيال الجديدة، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم استجابت لطلب الوزارة بإدراج هذه المفاهيم فى عدد من المناهج الدراسية.

وأشار اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن الجهاز يتصدى لجميع الإعلانات المضللة خاصة للأطفال، لافتاً إلى أنه تم رصد 650 إعلانا مضللا فى 24 قناة فضائية، مضيفاً أن عقوبة الإعلان المضلل تصل لمليون جنيه فى مشروع القانون الجديد.

وطالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بضرورة الابتعاد عن الإعلانات المضللة، موضحاً أن الجهاز يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الإعلانات المضللة، موضحاً أن الجهاز يسعى إلى نشر ثقافة حماية المستهلك فى مختلف أماكن ومؤسسات الدولة، لافتاً إلى أنه سيتم عقد بروتوكول تعاون مع العديد من الجامعات والأندية المصرية لدعم حقوق المواطنين فى الحصول على السلع.

ودعا اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كل البيانات للسلع والخدمات، والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة أو تقديم خدمة مطالبهم بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك.

وشدد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك على أن الجهاز يولى اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة، خاصة التى قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، وذلك بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، إضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.




"حماية المستهلك": حل 230 شكوى متعلقة بالسلع المدعمة بالتعاون مع وزارة التموين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة