منتجون يشكون "الثقافة" لـ"المهن التمثيلية"لرفضها استلام سيناريوهات لهم

السبت، 08 نوفمبر 2014 02:44 م
منتجون يشكون "الثقافة" لـ"المهن التمثيلية"لرفضها استلام سيناريوهات لهم عبد الستار فتحى
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
امتنعت وزارة الثقافة ممثلة فى الرقابة العامة على المصنفات الفنية باستلام سيناريوهات المسلسلات لهذا العام وبالتالى عدم قدرة القائمين بالصناعة استخراج تصاريح التصوير.

فلقد تقدم المنتجون الفنيون بشركات الإنتاج بشكوى إلى السيد نقيب المهن السينمائية، وقام بتنسيق اجتماع مع المنتجين الفنيين ورئيس الرقابة وتم الموافقة على الآتى: أولا رفع رسوم الرقابة على السيناريو من 500 جنيه إلى 3000 جنيه، وثانيا استلام تصاريح العمل بعد الموافقة على عدد 10 حلقات من المسلسل، إلا أن وزارة الثقافة تراجعت عن هذا الاتفاق وأبلغت السيد النقيب أنها تريد رفع الرسوم إلى 9000 جنيه فتفاوض معنا للوصول على حل وسط وتمت الموافقة على رسوم 4500 جنيه.

وحتى الآن مضى أكثر من شهر على الاتفاق إلا أن وزارة الثقافة لم تستلم أى عمل بحجة أنها تريد حل قانونى طرفها لتكون الرسوم المدفوعة أجراً إضافياً للموظفين وليس رسوماً للدولة ممثلة فى وزارة المالية، وأكدوا أن هذا التصرف من وزارة الثقافة يعيق إنتاج مسلسلات هذا الموسم، معطلة على الدولة استثمار بحوالى 2 مليار جنيه وبطالة لكل العاملين بالمسلسلات، ولذلك هدد العاملين بالمسلسلات بالاعتصام بمكتب الوزير ما لم تحل هذا الموضوع فى مدة أسبوع.

حضر الاجتماع كل من نقيب المهن السينمائية، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، معظم المنتجين الفنيين بالشركات ومنهم:

محمد زعزع، صلاح حسن، هانى كشكوش، مجدى نور، نبيل صبحى، صبرى السماك، أشرف عبد المعبود، أيمن شوقى، أحمد فاروق، أيمن الصياد، سيف يوسف.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة