"الزراعة": 1400 جنيه دعمًا لكل فدان قطن..وانتهينا من صياغة 11 تشريعًا

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 11:37 م
"الزراعة": 1400 جنيه دعمًا لكل فدان قطن..وانتهينا من صياغة 11 تشريعًا د. عادل البلتاجى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة ستقدم 1400 جنيه دعما للفلاح المصرى على الفدان المزروع بالقطن، موضحا أن دعم الفلاح موجود ومستمر ولكن لابد أن يكون مدروسا وموجها لمحاصيل ذات فائدة أعلى، والدول الصناعية الكبرى تدعم الفلاحين بشكل أكبر من الدول النامية.

وذكر "البلتاجى" فى مقابلة تليفزيونية على قناة "القاهرة والناس" مع الإعلامى أسامة كمال فى برنامجه "القاهرة 360"، أن مصانع الغزل والنسيج فى مصر أصبحت تعتمد على القطن متوسط التيلة بما ترتب عليه تراجع أسعار القطن المصرى، مشيرا إلى أن ضريبة الإغراق على السلع المستورة هى السبيل الأخير للحفاظ على المنتج المصرى.

وأشار الوزير إلى أن الإهمال والتراخى كلاهما جزء من الفساد ويجب أن يكون هناك إعادة هيكلة للوزارات، خاصة وزارة الزراعة باعتبارها أقدمها فى مصر، لافتا إلى أن أسعار الطاقة تم رفعها فى مصر، ولكن ما زالت أقل كثيرا من الأسعار العالمية.

وأوضح "أنه لا يوجد سبل أمامنا سوى تحديث الزراعة فى مصر من خلال التوجه للرى الحلقى وربط الفلاح باحتياجات السوق"، موضحا أن الوزارة انتهت من صياغة 11 تشريعًا تقريبًا، وتم إرسالهم لوزارة العدل، وتم إصدار قانون خاص بالتأمين على الفلاح".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة