"أودى" تقترب من تحقيق مبيعات قياسية هذا العام

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:10 ص
"أودى" تقترب من تحقيق مبيعات قياسية هذا العام سيارات أودى - صورة أرشيفية
برلين (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "أودى" الألمانية لصناعة السيارات، الاثنين، أنها فى طريقها للوصول لهدفها المتمثل فى بيع 7ر1 مليون سيارة هذا العام، وذلك على الرغم من تراجع الأرباح خلال الربع الثالث.

وكانت مبيعات أودى قد ارتفعت بنسبة 10% لتصل إلى 3ر1 مليون سيارة فى أول تسعة أشهر من العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، ويرجع ذلك لقوة الطلب فى أكبر سوقين لسيارات أودى، الصين والولايات المتحدة، وذلك بحسب ما ذكرته الشركة، التى تعد فرع من شركة فولكسفاجن الألمانية.

ومع ذلك تراجعت أرباح أودى بعد حساب الضرائب خلال التسعة أشهر الأولى من العام حتى نهاية سبتمبر الماضى، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقالت الشركة، التى تعد ثانى أكبر شركة لصناعة السيارات بعد شركة بى إم دبليو، التى تتخذ من ميونيخ مقرا لها، إن إيراداتها ارتفعت خلال التسعة أشهر بنسبة 3ر6% لتصل إلى أكثر من 3ر39 مليار يورو (1ر49 مليار دولار)، ويرجع ذلك لارتفاع الطلب على طرازى السيارة إيه 6 والسيارة الرياضية إس يو فى.

وتعتزم الشركة استثمار 22 مليار يورو على المصانع والمعدات على مدار الأربعة أعوام المقبلة، وسوف يتم تخصيص نصف المبلغ للإنفاق فى ألمانيا، كما سوف توسع المجموعة من أعمالها فى المكسيك.

وكانت الشركة قد عدلت منذ شهرين من توقعاتها بالنسبة للمبيعات خلال العام الجارى بأكمله، من 6ر1 مليون وحدة إلى 7ر1 مليون وحدة، ويذكر أن الشركة باعت 58ر1 مليون سيارة العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة