سلطنة عمان ترحب باستضافة مفاوضات "النووى الإيرانى" الأحد المقبل

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 05:07 م
سلطنة عمان ترحب باستضافة مفاوضات "النووى الإيرانى" الأحد المقبل جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف سلطنة عُمان الاجتماع المرتقب الذى يعقده كل من جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، ومحمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى، وكاثرين آشتون المستشارة الخاصة بالمحادثات مع إيران فى الاتحاد الأوروبى فى مسقط الأحد المقبل التاسع من نوفمبر، وذلك فى إطار المفاوضات بين مجموعة ( 5 + 1) وإيران بشأن الملف النووى الإيرانى.

وأعربت سلطنة عُمان فى بيان أصدرته وزارة الخارجية العمانية عن الترحيب باستضافة جولة المفاوضات بين إيران والدول الكبرى، كما أعربت عن تطلعها لأن يحقق هذا الاجتماع خطوة إضافية لإحراز تقدم فى سبيل إنهاء الخلاف فيما يتعلق بالملف النووى الإيرانى مما يجنب المنطقة والعالم مخاطر الأزمات والصراعات.

من جانبه أشاد الدكتور على أكبر ولايتى رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام فى إيران بالدور الذى تمارسه السلطنة فى حل القضايا والخلافات العالقة فى المنطقة والعالم.

وفى سياق متصل شهدت سلطنة عمان قمة عمانية – إيرانية فى شهر مارس الماضى حيث عقد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان لقاء مهما مع رئيس إيران الدكتور حسن روحانى الذى قام بزيارة رسمية للسلطنة على رأس وفد رفيع المستوى وقد تتابعت أصداء الزيارة فى مختلف العواصم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة