أحمد كريمة لـ"السادة المحترمون": أقسم بالله "خامنئى" ينفق على مدارس لنشر المذهب السنى..وقلت بمسجد فى إيران "رضى الله عن أبى بكر وعمر وعثمان".. وأبلغت الأزهر بسفرى والجامعة لم ترفض والتحقيقات معى باطلة

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 01:38 ص
أحمد كريمة لـ"السادة المحترمون": أقسم بالله "خامنئى" ينفق على مدارس لنشر المذهب السنى..وقلت بمسجد فى إيران "رضى الله عن أبى بكر وعمر وعثمان".. وأبلغت الأزهر بسفرى والجامعة لم ترفض والتحقيقات معى باطلة الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية
كتبت هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية، إنه ألقى محاضرات فى الفقه السنى فى إيران، مضيفًا: "خطبت يوم جمعة فى أحد المساجد الشيعية وقلت على المنبر رضى الله عن سادتنا أبى بكر وعمر وعثمان وعلى والحسن، ولذلك كان يجب أن أكرم من الدولة ومؤسسة الأزهر الشريف".

وأضاف كريمة، خلال حواره لبرنامج "السادة المحترمون"، والمذاع عبر فضائية "أون تى فى"، والذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، أنه لن يتخلى عن دعوته الإصلاحية للمؤسسات الدينية.

وقال أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إنه تلقى دعوة لزيارة إيران من محمد حسن زمانى، المستشار الثقافى الإيرانى فى القاهرة، وأبلغ الجامعة قبل سفره ولم يتلق رفضًا منها على الزيارة، ومن ثمَّ توجه بالإمضاء على قرار إجازة وذهب إليها علنية أمام مرأى ومسمع من الجميع.

وأوضح كريمة، أن التحقيقات معه بسبب تلك الزيارة باطلة، متسائلاً: "على أى أساس يصدر قرار بالتوقف عن العمل وأتحول لمجلس تأديب، وأنا لم أسافر سرًا ومضيت على قرار إجازة؟".

وقال، إن على خامنئى قائد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ينفق على مدارس سنية بكردستان لنشر المذهب السنى، متابعًا: "أقسم بالله إنى دخلت هناك وشوفت"، مضيفًا أن الإيرانيين أكدوا له خلال زيارته أنه تم إصدار فتوى بتحريم التعرض لصحابة وزوجات الرسول – صلى الله عليه وسلم.

وأشار كريمة، إلى أنه هناك خلايا تابعة للحزب الوطنى تريد منه أن يصمت وألا ينادى بدعوة إصلاحية، مطالبًا السفارة المصرية بطهران بإخراج تقرير زيارته وهو على أتم الاستعداد للمحاسبة حال وجود خطأ.

وأكد كريمة، أنه يعتز بثقافته الأزهرية بل معروف عنه أنه ضد المذهبية الطائفية المجتمعية أيضًا، موضحًا أنه ذلك ينافى مبادئ الإسلام فالله أمره بأن يكون مسلمًا يتبع ملة إبراهيم حنفيًا وألا أتجه لأى مذهب.

وأشار كريمة، إلى أنه أنشئ منتدى التقريب والوسطية لتجميع دعاة المسلمين، وهناك 3 عواصم؛ هى عمان وبغداد وبيروت عرضت أن يكون المقر الرئيسى للمنتدى بها، ولكنه يتمنى أن يكون فى القاهرة، موضحًا أن الهدف منه إيضاح صحيح الدين.

وأوضح كريمة، أنه قدم الأحد تظلمًا لرئيس جامعة الأزهر ضد قرار وقفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر مرفق معه 30 مستندًا، مشيرًا إلى أن القرار لم يطبع حتى الآن، ولم يخطر به رسميًا إلا أنه نشر فى وسائل الإعلام فقط.



موضوعات متعلقة:
أحمد كريمة لـ"الفضائية المصرية": "داعش" خرج من عباءة السلفية.. ولا "خلافة سياسية" بالإسلام ومن يدعو لها دجال.. مستعد لمناظرة "البغدادى".. والرسول تحدث عن تنظيم الدولة والإخوان والسلفية الجهادية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

فضيلة الشيخ وقعت في خطأ صغير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة