وزير النقل يستبعد "سمير نوار" من رئاسة السكة الحديد ويعين اللواء أحمد حامد.. ضاحى: وافقت على طلبه الاستقالة لأسباب صحية.. ومصادر تؤكد تدهور مستوى الهيئة وراء القرار.. والرئيس الجديد: المهمة ثقيلة

السبت، 29 نوفمبر 2014 07:31 م
وزير النقل يستبعد "سمير نوار" من رئاسة السكة الحديد ويعين اللواء أحمد حامد.. ضاحى: وافقت على طلبه الاستقالة لأسباب صحية.. ومصادر تؤكد تدهور مستوى الهيئة وراء القرار.. والرئيس الجديد: المهمة ثقيلة هانى ضاحى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، قرارا مساء اليوم بتكليف اللواء أحمد حامد مستشار أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية برئاسة هيئة السكة الحديد، خلفا للمهندس سمير نوار الذى تم استبعاده من الهيئة، وتعيينه مستشارا لوزارة النقل لشئون السكة الحديد والمترو، على أن يبدأ رئيس الهيئة الجديد مهام منصبه ابتداء من الغد الأحد.

وقال وزير النقل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه قبل استقالة المهندس نوار من رئاسة الهيئة بعد تقدمه باعتذار عن الاستمرار فى المنصب لأسباب صحية، وإن قراره جاء من أجل تحسين مستوى السكة الحديد والخدمة المقدمة للجمهور، وتقديم خدمة تليق بالمواطن المصرى.

فيما أكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن السبب الرئيسى وراء استبعاد نوار هو تدهور حال مرفق السكة الحديد وتباطؤ تنفيذ مشروعات التطوير بالهيئة، وأن نوار تقدم باعتذار عن الاستمرار فى المنصب بدعوى تدهور صحته بعد شعوره بأن الوزير يعتزم إقالته واستبعاده من المنصب، مستطردة: "نوار أراد الحفاظ على ماء وجهه لذلك تقدم باعتذاره".

وأضافت المصادر أن قرار تعيين نوار مستشارا للوزارة بعد استبعاده من رئاسة الهيئة ينفى وجود مشاكل صحية وراء استبعاده إنما لتدهور مستوى الهيئة، مشيرا إلى أن نوار سيظل مستشارا للوزارة لحين بلوغه سن المعاش نهاية العام المقبل.

وأكدت المصادر أنه لأول مرة يتولى رئاسة الهيئة شخص من خارجها، لافتا إلى أن رئيسها الجديد حاصل على بكالوريس الهندس المكيانيكية تخصص معدات ثقيلة عام 1984 من الكلية الفنية العسكرية، وحصل على درجة الماجستير من أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية عام 1999، وعمل أستاذا بها، ثم مستشارا، إلى أن تم تعيينه رئيسا للسكة الحديد.

وفى نفس السياق عقد وزير النقل اجتماعا مساء اليوم مع رئيس هيئة السكة الحديد الجديد فى حضور نواب رئيس الهيئة والمهندس نوار، مطالبا رئيس الهيئة الجديد بتحسين مستوى الخدمة بالسكة الحديد ومستوى صيانة القطارات، ومطالبا نواب رئيس الهيئة بالتعاون مع رئيسها الجديد.

وقال الدكتور أحمد حامد، رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد، فى أول تصريحات له لـ"اليوم السابع"، عقب تكليفه مساء اليوم، إن المهمة ثقيلة، وإنه يدعو الله أن يعينه فى رئاسة أهم وأصعب مرفق بالبلد، وسيسعى لتحسين الخدمة المقدمة للجمهور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة