وزارة الدفاع الصينية تشىد بوزير الدفاع الأمريكى المستقيل تشاك هاجل (تحديث)

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 08:36 ص
وزارة الدفاع الصينية تشىد بوزير الدفاع الأمريكى المستقيل تشاك هاجل (تحديث) وزير الدفاع الأمريكى المستقيل تشاك هاجل
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية بجهود وزير الدفاع الأمريكى المستقيل تشاك هاجل فيما يتعلق بالعلاقات الدفاعية بين الصين والولايات المتحدة.

وقال فى مؤتمر صحفى تعليقا على استقالة هاجل " إن الصين تقدر جهود السيد هاجل خلال فترة توليه منصبه فيما يتعلق بالعلاقات الدفاعية والعسكرية بين الصين والولايات المتحدة "، وأشار إلى أن وزارتى الدفاع عملتا على تنفيذ التوافق الذى توصل اليه رئيسا الصين والولايات المتحدة لبناء نمط جديد للعلاقات العسكرية المشتركة.

وكان رئيسا الصين والولايات المتحدة قد اتفقا على إقامة آلية مشتركة للإبلاغ والثقة بخصوص العمليات العسكرية الكبرى وقانون المرور الآمن فيما يتعلق بالمقابلات البحرية والجوية العسكرية بين الجانبين خلال اجتماعهما فى كاليفورنيا فى شهر يونيو من العام الماضى.

وأكد قنغ أن الصين ترغب فى العمل مع الولايات المتحدة لمواصلة تعزيز التفاهم المشترك، وتعميق التبادلات العسكرية والمعالجة الملائمة للخلافات ومنع المخاطر لتنمية العلاقات العسكرية بين الصين والولايات المتحدة.

وقد اعلن الرئيس الامريكى باراك أوباما يوم الاثنين الماضى قبول إستقالة هاجل، فى أول تغيير فى حكومته بعد خسارة الديمقراطيين الثقيلة فى الانتخابات النصفية فى وقت سابق من هذا الشهر.
وقد تقلد هاجل، العضو بالحزب الجمهورى، منصبه فى فبراير من عام 2013.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة