صحيفة إيطالية تنشر كاريكاتير اليوم السابع عن مظاهرات 28نوفمبر وتستنكر استخدام "المصحف"فى الاحتجاجات وتعتبر من يرفعه"تجار دين"..وتدعو المصريين العقلاء لعدم المشاركة وتؤكد:هدف الإسلاميين زعزعة الاستقرار

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 11:01 ص
صحيفة إيطالية تنشر كاريكاتير اليوم السابع عن مظاهرات 28نوفمبر وتستنكر استخدام "المصحف"فى الاحتجاجات وتعتبر من يرفعه"تجار دين"..وتدعو المصريين العقلاء لعدم المشاركة وتؤكد:هدف الإسلاميين زعزعة الاستقرار كاركتير "اليوم السابع"
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت صحيفة فوتورو كوديديانو الإيطالية نشر كاريكاتير "اليوم السابع" عن مظاهرات 28 نوفمبر بريشة الزميل محمد عبد اللطيف والذى ظهر فيه شخصان يرتديان قميصا باللون الأصفر وعليه علامة "رابعة" الشهيرة، وقال الزعيم وهو جالس ويمسك القرآن الكريم بيده للشاب الآخر "لا تجادل ولا تناقش.. إرميه تحت رجلين الشرطة.. واللى تغلب بيه إلعب به"، وقامت بترجمة الصورة الكاريكاتورية معلقة إن الإسلاميين الموجودين فى مصر الآن والذين يدعون إلى تلك المظاهرات هم "تجار دين" يجب التخلص منهم، واستنكرت استخدامهم للمصحف وهو كتاب مقدس للمسلمين فى تحقيق أغراضهم وأهدافهم الشخصية ولا يهم ماذا سيحدث لهذا الكتاب.

وأوضحت الصحيفة أن هدف هؤلاء الإسلاميين هو زعزعة الاستقرار، ويجب على المصريين العقلاء أن يتجاهلوا هذه المظاهرات ولا يقوموا بالمشاركة فى هذه المهزلة، مشددة على أنه لابد من الفصل بين الدين والسياسة فى مصر، خاصة بعد حظر جماعة الإخوان المسلمين، ونقلت الصحيفة قول الأزهر إن هؤلاء الناس يخدعون المسلمين باسم الشريعة باستخدام القرآن، وهى دعوة إلى الفوضى وسفك الدماء تأسست على الأكاذيب.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة الإيطالى ماتيو رينزى أشاد مساء الاثنين بمصر، فى ظل رئاسة عبد الفتاح السيسى واعتبرها "شريكا إستراتيجيا"، مثنيا على استعادة الرئيس المصرى دور بلاده على الصعيد الدولى، قائلا إن "إيطاليا بصفتها رئيسة للاتحاد الأوروبى مقتنعة بالكامل أن المتوسط ليس حدود أوروبا إنما قلبها، وأن مصر يجب أن تعتبر بمثابة شريك إستراتيجى لمواجهة مشاكل المنطقة".

وسيعزز البلدان تعاونهما فى مجال مكافحة الإرهاب مع عقد قمم مصغرة سنوية، وزيارات لمقاولين إيطاليين متوقعة العام المقبل، كما قال، من دون أن يذكر مسألة حقوق الإنسان فى مصر.

وتطرق الطرفان أيضا إلى مسألة الهجرة والفوضى فى ليبيا التى يمر عبر أراضيها 97 % من المهاجرين الساعين لبلوغ السواحل الإيطالية، وقال رينزى "من الواضح أنه إذا توصلنا إلى استقرار المنطقة، فسيكون من السهل علينا أن نعمل على استقرار الهجرة"، لافتا فى الوقت نفسه إلى أنه إذا كانت إيطاليا استقبلت 150 ألف مهاجر هذا العام، فإن على مصر أن تدير من جهتها شئون "خمسة ملايين لاجئ".

kara25112014


موضوعات متعلقة

بالصور.. كاريكاتير "اليوم السابع" يواجه مظاهرات "28 نوفمبر".. ويرصد "صوابع مرسى" ودعاة فتنة "رفع المصاحف".. ويكشف التطور الطبيعى للإخوان من "نحمل الخير لمصر" إلى الهتاف لـ"داعش"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة