محلب يشكل لجنة لاسترداد الأموال المهربة للخارج برئاسة وزير العدل

الأحد، 02 نوفمبر 2014 06:33 م
محلب يشكل لجنة لاسترداد الأموال المهربة للخارج برئاسة وزير العدل محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتشكيل اللجنة التنسيقية لاسترداد الأموال والأصول المصرية المهربة بالخارج، برئاسة وزير العدل، وعضوية مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، ورئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وممثل عن قطاع التعاون الدولى والثقافى بوزارة والعدل، يختاره الوزير، وممثل عن النيابة العامة، يختاره النائب العام، ومدير إدارة مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، وممثل عن هيئة الأمن القومى يختاره رئيس الهيئة، وممثل عن وزارة الخارجية يختاره وزير الخارجية، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، وممثل عن البنك المركزى يختاره محافظ البنك المركزى.


وتتولى اللجنة القيام بالمهام الآتية وضع خطة عمل لاسترداد الأموال المصرية المهربة بالخارج واقتراح وضع حلول من شأنها التصدى للمعوقات وتذليل عقبات التنفيذ.

كما تتولى اللجنة متابعة الإجراءات القانونية والعملية التى تمت لاسترداد الأموال والأصول المصرية بالخارج، والتنسيق بين الأجهزة المعنية باسترداد الأموال طبقًا للقوانين المعمول بها، والتنسيق مع الأجهزة الدولية المختصة فى إطار قواعد التعاون الدولى فى شأن اتخاذ اجراءات استرداد الأموال.


وتعقد اللجنة اجتماعها مرة كل شهر على الأقل أو كلما دعت الحاجة إلى ذلك بديوان وزارة العدل وتقدم تقريرًا إلى رئيس الوزراء مرة كل 3 أشهر.




موضوعات متعلقة..


"المركزى للمحاسبات" يتعاون مع "العدل" لإعداد دراسة لاسترداد أموال الدولة


مصر تطالب سويسرا بتعديل تشريعى لتسهيل استرداد الأموال المهربة


وزير العدل من جنيف:نستعيد الأموال المنهوبة بالتنسيق مع سويسرا..قريبا


ننشر تفاصيل جهود النائب العام لإعادة الثروات المنهوبة.. هشام بركات يشارك فى منتدى استرداد الأموال بجنيف.. ويبحث مع نظيره السويسرى سبل مساعدة مصر فى استعادة أمول نظام مبارك المهربة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة