تدشين نقابة الفلاحيين الزراعيين بمشاركة عدد من أعضائها

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 12:45 م
تدشين نقابة الفلاحيين الزراعيين بمشاركة عدد من أعضائها نقابة الصحفيين - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن مجموعة من الفلاحين، اليوم الاثنين، بمقر نقابة الصحفيين، كيانا جديدا لهم تحت مسمى "النقابة العامة للفلاحيين الزراعيين"، بمشاركة فلاحيين من محافظات مختلفة.

وقال رضا النحراوى نقيب الفلاحيين الزراعيين، إن الكيان الجديد يهدف لزيادة إنتاجيات الفلاحين ودعمهم فى الحصول على حقوقهم، مشيرا إلى أن النقابة الجديدة لا تحصل على تمويل ودعم من أى جهة أو حزب أو حركة بعينها.

وأوضح النحراوى، خلال تدشين النقابة، نهدف لزيادة الدخل القومى من خلال رفع إنتاج الفلاح واستصلاح الأراضى، ولدينا أفكار لتحديث المنظومة الزراعية، موضحاً أن النقابة الجديدة لها ظهير شعبى، فضلاً عن وجود ممثل لها بـ22 محافظة مختلفة.

وتابع نقيب "الفلاحيين الزراعيين"، نهدف لنقل التقنيات الحديثة للفلاح بشكل يمكن أن يستوعبه ويطبقه، ولتوفير سلع زراعية نظيفة ومتوفرة لدى جميع المواطنيين وهذه التقنيات توفر ثلث الأسمدة، وأنها ستقلل نسبة إصابة المواطنيين جراء تناول هذه المنتجات الزراعية.

وتابع: "تواصلنا مع وزارة الزراعة ومديرى الزراعة فى المحافظات المختلفة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تهدف لاستكمال هياكل النقابة فى المحافظات".

وكشف النحراوى عن البدء فى تدشين أول مشروع للنقابة، وهو "مشروع الزراعة النظيفة" والذى يهدف إلى زيادة انتاجية المحاصيل بما لا يقل عن 40 %، والاستغناء عن الأسمدة التى تحتاجها المحاصيل كثيفة استهلاك الأسمدة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة