ناصر عراق

مصر والإمارات.. يد واحدة

السبت، 15 نوفمبر 2014 03:06 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لا يحب الإمارت؟ ومن منا ليس له علاقة ما طيبة وجميلة مع أهل هذا البلد النبيل؟ فمنذ عهد عبدالناصر والمصريون يتوافدون على دبى وأبو ظبى والشارقة، ومع تأسيس دولة الإمارت فى ديسمبر 1971 على يد الشيخ زايد آل نهيان حاكم أبوظبى وأخيه الشيخ راشد آل مكتوم حاكم دبى وحكام الإمارات الأخرى.. منذ ذلك العهد والعلاقة بين مصر والإمارات تزداد تألقا من قرن إلى آخر، وها هو صاحب السمو الشيخ خليفة رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة يواصلان دعم مصر وتعزيز موقفها فى مواجهة جماعات الإرهاب والتعصب التى تهدد وتفجر وتقتل.
فى لفتة بالغة الدلالة والأهمية نظم نادى دبى للصحافة مساء الخميس 13 نوفمبر فى أحد فنادق القاهرة جلسة لمناقشة العلاقة الوطيدة بين مصر والإمارات، وقد حضر الجلسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ومعالى وزير الدولة الإماراتى سلطان الجابر المسؤول عن متابعة تنفيذ المشروعات الإماراتية فى مصر، فضلا على حشد كبير من رجال وسيدات الإعلام والصحافة هنا وهناك.
لم تبعد الأستاذة منى المرى رئيس نادى دبى للصحافة - الذى أشرف بعضويته منذ 14 عامًا - عن الحقيقة حين قالت فى كلمتها: إن التعاون بين البلدين أثمر ويثمر العديد من المشروعات التمنوية المهمة للمصريين، وبالفعل فإن هذا التعاون يتجلى فى رصد مليارات من الجنيهات للإنفاق على قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم والطاقة والإسكان والمواصلات والأمن الغذائى كما قال الوزير سلطان الجابر.
اللافت للانتباه أن الوفد الإماراتى ضم الكثير من الإعلاميين والمبدعين الإماراتيين الذين نكن لهم التقدير اللائق، وقد سعدنا بالتواصل مع الأستاذ محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الذى ألقى كلمة موجزة معبرة عن عشقه لمصر ودورها الحيوى فى ضبط ميزان المنطقة، كذلك تحدثت الأستاذة منى أبوسمرة، مدير نادى دبى، عن أهمية تعزيز التعاون بين البلدين، وابتهجنا برؤية الأساتذة على عبيد وظاعن شاهين وعائشة سلطان وفضيلة المعينى وكلهم يشكلون كوكبة مضيئة من أهل الإعلام والثقافة فى الإمارات.
حقا.. مصر والإمارات.. يد واحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ربنا يزيدهم من نعيمه جزاء شهامتهم ونخوتهم العربيه الاصيله

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

سهير شكرى

أشقاء من البدايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة