تفاصيل عملية تفجير سيارة مفخخة بالعريش.. القوات اشتبهت فى سيارة أمام مطعم وجبات سريعة بمنطقة سكنية فبدأت عملية إخلاء.. والضحايا 5 منهم طفل فى الخامسة

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 12:09 ص
تفاصيل عملية تفجير سيارة مفخخة بالعريش.. القوات اشتبهت فى سيارة أمام مطعم وجبات سريعة بمنطقة سكنية فبدأت عملية إخلاء.. والضحايا 5 منهم طفل فى الخامسة انفجار - أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد - شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى عن تفاصيل عملية تفجير إحدى السيارات المفخخة التى كانت مركونة بمنطقة مأهولة بالسكان بدائرة قسم ثالث العريش بشمال سيناء.

وأكدت المصادر أن إحدى الدوريات الأمنية أثناء تمشيطها المنطقة لمتابعة الحالة الأمنية اشتبهت فى سيارة مركونة بالمنطقة، وتحديدًا قرب مطعم أمريكى يقدم الدجاج المقلى يقع بالمنطقة وعليها غطاء، فتم فحص السيارة وتبين أنها سيارة ماركة هيونداى فيرنا موديل 2003، وتبين من خلال الكشف عليها أنها مسروقة وهو ما زاد من شك القوات فى السيارة.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه على الفور تم استدعاء خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لفحص السيارة، وأكدت عملية الفحص وجود كمية من المواد المتفجرة داخلها، فأسرع رجال المفرقعات باتخاذ إجراءات سريعة للعمل على إخلاء المواطنين من المنطقة المحيطة بالسيارة.

وأكد المصدر أنه عقب إخلاء المنطقة من الأهالى بالكامل تم تفجير السيارة عن بعد، وأسفر ذلك الانفجار حتى الآن عن إصابة 5 من المواطنين بإصابات بسيطة نتيجة تطاير زجاج السيارة أثناء تفجيرها، وجار إسعافهم، مؤكدا أن هناك انتشاراً أمنياً مكثفاً فى المنطقة وجار تكثيف الجهود الامنية للتوصل وتحديد المتهمين مرتكبى الحادث.

فى الإطار ذاته، أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، عن الانفجار المروع، الذى شهدته مدينة العريش مساء أمس نجم عن انفجار سيارة مفخخة بمنطقة ساحل البحر بالعريش، وهو ما تسبب فى إصابة 5 أشخاص مدنيين، تم نقلهم لمستشفى العريش العام.

وأكد المصدر أن التحقيقات الأولية أوضحت أن السيارة كانت تحتوى على كميات من المتفجرات وتقف على جانب الطريق وهى من نوع "فيرنا"، وتم تفجيرها من بعد فى وقت فرض حظر التجوال، وأسماء المصابين هى: عمر أحمد 5 سنوات، روضة محمد سعيد 52 سنة قطع بالعنق إصابة حرجة، أمورى فوزى 52 سنة، أنس حسام 13 سنة، رشا ضرغام 32 سنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة