العدد الجديد من "الدوحة" يناقش التطرف ويحتفى بباتريك موديانو

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 01:20 ص
العدد الجديد من "الدوحة" يناقش التطرف ويحتفى بباتريك موديانو غلاف المجلة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى العدد الـ85 من مجلة الدوحة، تأتى متابعات متعددة عن اليمن ونصر حامد أبو زيد والجزائر وأصغر حاصلة على نوبل "ملالا"، ونصوص إبداعية وقراءة فى كتابات متعددة وترجمات لنصوص أحمد شاملو، وطارق بوورا.

كما تقدم المجلة ملفا عن التطرف تحت اسم "سقوط العقل" يشمل محاور (هزيمة الحضارة الحديثة، المتطرف جانٍ أم ضحية، مشكلات فى صميم الهوية الثقافية، المعالجة الثقافية، مظلة التطرف، طريق وحيد، صورة فوتوغرافية للتطرف، قليل من الجدية .. كثير من السطحية، من ثقافة التطرف إلى ثقافة الاعتدال، الأعراض والعلاج).
وتقدم المجلة ملفا آخر عن الروائى الفرنسى باتريك موديانو، الحاصل على جائزة نوبل للآداب 2014، وشمل على (باتريك موديانو أوراق حميمة، احتفال بفن الذاكرة، موديانو بيننا، أسطورة حية، ركام الأسرار الصغيرة، بصيص يومض فى جوف الظلمة).
وعلى المستوى الفنى قدمت المجلة ملفا عن المخرج الكبير "رأفت الميهى"، فكتب عنه على أبو شادى (رجل السينما) ، وأجرت معه الصحفية الكبيرة علا الشافعى حوارا، وكتبت ناهد صلاح (الخيال الحائر)، بينما كتب محمود الغيطانى (مذاق خاص) وأحمد شوقى أضاف (جرأة زائدة).

كذلك لحق بالمجلة كتاب "أنطون تشيخوف.. رسائل إلى العائلة" ترجمة ياسر شعبان، يتناول رسائل المبدع السوفيتى الذى يعد رائد القصة القصيرة فى العالم، إلى أسرته (أمه، إخوته، ابن عمه...).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة