أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة بلجيكية: الشعور بالحزن يستمر أطول من أى مشاعر أخرى بـ240 مرة

السبت، 01 نوفمبر 2014 08:32 ص
دراسة بلجيكية: الشعور بالحزن يستمر أطول من أى مشاعر أخرى بـ240 مرة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت ترغب فى معرفة أسباب غرقك فى الحزن لمدة طويلة بعد التعرض لأى موقف مؤلم فستجد الاجابة فى دراسة بلجيكية جديدة أظهرت أن الشعور بالحزن يستمر أطول من أى مشاعر أخرى بـ240 مرة.

وقال الباحثون من جامعة لوفان، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، إن الحزن يستمر داخل الإنسان أكثر بـ240 مرة من أى شعور آخر كالخجل أو الدهشة أو الغضب أو حتى الملل.

وأوضح الباحثون أن الحزن يرتبط فى الغالب بأحداث لها أثر كبير على نفس الإنسان، مثل وفاة عزيز أو الانفصال أو الفشل وما إلى ذلك من حوادث مؤلمة، وبالتالى يحتاج الشخص إلى وقت أطول للتغلب على الحزن والتكيف مع ما حدث.

ولقياس مدى طول وتأثير مختلف المشاعر طلب القائمون على الدراسة من 233 متطوعا استحضار مجموعة من المشاعر التى انتابتهم مؤخرا وتسجيل مدة بقاء تلك المشاعر بداخلهم.

وجاءت النتيجة لتؤكد أنه من بين 27 شعورا مختلفا، استمر الحزن أطول مدة مع المتطوعين، بينما لم تبق معهم طويلا مشاعر أخرى كالخجل والدهشة والخوف والاشمئزاز والملل والغضب والراحة.

وأظهر الاختبار أن التوقف عن الشعور بالألم استغرق 120 ساعة، مقارنة بـ30 دقيقة فقط للتغلب على مشاعر الاشمئزاز والخجل، بينما استمر الشعور بالكراهية 60 ساعة وبالفرح 35 ساعة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة