أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإسكان": 30% من وحدات الإسكان المتوسط تنطبق عليها مبادرة التمويل العقارى.. ولا يشترط تقديم بيان الراتب للحصول على شقة بمشروع "دار مصر".. والمصريون بالخارج يمكنهم حجز الوحدات من خلال ذويهم

السبت، 01 نوفمبر 2014 10:20 ص
"الإسكان": 30% من وحدات الإسكان المتوسط تنطبق عليها مبادرة التمويل العقارى.. ولا يشترط تقديم بيان الراتب للحصول على شقة بمشروع "دار مصر".. والمصريون بالخارج يمكنهم حجز الوحدات من خلال ذويهم وحدات سكنية - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن نحو 30% من وحدات مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، الذى يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية، سينطبق عليها مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، والذى تتراوح فائدته بين 7 و8 % للوحدات التى تتراوح قيمتها بين 300 إلى 400 ألف جنيه، منها مدن ستدخل وحداتها بالكامل ضمن المبادرة.

وقال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، فى تصريحات صحفية، إن المدن التى ستدخل بالكامل ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، هى السادات وبدر والعاشر من رمضان، حيث لن تزيد قيمة الوحدات فى المدينتين عن 400 ألف جنيه.

وأضاف عباس فى تصريحات صحفية "بالرغم من أن مدينة القاهرة الجديدة تعد من أعلى المدن سعرا فى المشروع، إلا أنه سيكون هناك بها نسبة بسيطة ينطبق عليها المبادرة، وتقدر بنحو 100 وحدة، وهذا الرقم يعد متميزا للغاية بالنسبة لأسعار وحدات المدينة، بجانب نحو 20 % من وحدات مدينة 6 أكتوبر، ونحو 50 % من وحدات مدينة العبور".

وأشار عباس إلى أنه ما دون هذه الوحدات التى سينطبق عليها مبادرة التمويل العقارى، سيتم تطبيق شروط التمويل العقارى العادى، وفقا لاختيارات الفائز بالوحدة عقب إجراء القرعة العلنية على الوحدات.

وأكد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه ليس مطلوبا ضمن شروط تقديم ما يثبت الدخل أو مفردات راتب من جهة العمل، أسوة بما يتم فى الإسكان الاجتماعى، حيث يحق لأى مواطن التقدم لهذا المشروع، مشيرا إلى أن شروط المشروع محددة، وهى أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وأوضح المهندس خالد عباس، أن نظام الدفع الأول الذى حددته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سيكون بلا فوائد بنكية، حيث سيقوم المتقدم بدفع 10% من قيمة الوحدة عند الحجز، ومثلها عند فوزه بالوحدة، والباقى على 16 قسطا، ربع سنوى، بقيمة 5 % من قيمة الوحدة.

ولفت خالد عباس إلى أنه يحق للمغتربين فى الخارج التقدم لهذه الوحدات، عن طريق ذويهم فى مصر.

يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط، "دار مصر"، تبلغ 30 ألف وحدة سكنية، فى 8 مدن جديدة، هى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب"، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 150 مترا، وسيبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل فى فروع بنك التعمير والإسكان.



موضوعات متعلقة:

الإسكان: التغاضى عن مفردات المرتب للراغبين بحجز الإسكان المتوسط



"الإسكان": تسليم أراضى المرحلة الأولى من "بيت الوطن" خلال أيام











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

400الف جنيه حسبن الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد د

بخصوص الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

من الاخر

العاملين بالخارج مدعون بالمئاتم منسيون بالافراح ....... لماذا سيادة الرئيس ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يعنى أيه يا سيادة الوزير و سيادة مساعد الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على عبد المجيد

شقه للمتوسط الدخل من 300000 الى 400000

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr Elfarash

المصرين بالخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمد

طيب بالنسبة للعاملين بالعاشر ومرتبتهم مش مكفياهم عيش حاف يعملوا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

د أبوالعزايم فرج الله

كفانا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

على كده اسعار القاهرة الجديدة حتبقى كم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا نهار ...............................

عدد الردود 0

بواسطة:

m.shiba

لماذا هذا الاسعار و96% من مساحة مصر صحراء؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة