أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور المتحركة.. 3 تمارين بسيطة لتنشيط الدورة الدموية.. وعلاج سحرى للتخلص من الملل.. تخصيص وقت لممارستها يوميا مع سماع الموسيقى يخلصك من الاكتئاب.. ووسيلة فعالة لتقوية كل عضلة فى جسمك

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 08:42 م
بالصور المتحركة.. 3 تمارين بسيطة لتنشيط الدورة الدموية.. وعلاج سحرى للتخلص من الملل.. تخصيص وقت لممارستها يوميا مع سماع الموسيقى يخلصك من الاكتئاب.. ووسيلة فعالة لتقوية كل عضلة فى جسمك جانب من التمارين
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضاء أوقات طويلة دون ممارسة أى نشاط لملء أوقات فراغك يعرضك للملل أو الاكتئاب فى بعض الأحيان، وتعتبر ممارسة التمارين الرياضية من العلاجات السحرية لمثل هذه الحالات، ومن الضرورى تخصيص وقت لممارسة أى نوع من أنواع الرياضة بشكل يومى والاستمتاع بها على أصوات الموسيقى المفضلة.

يعرض "اليوم السابع" مجموعة من التمارين بالصور المتحركة والتى تعتبر وسيلة فعالة لتنشيط كل عضلة فى جسمك، مع مدربة اللياقة البدنية استريد ماجواير، التى نصحت بأداء التمارين حوالى 20 حركة لكل تمرين، ثم الانتقال إلى المرحلة التالية وتكرر مرتين إلى أربع مرات أو أكثر فى الأسبوع، ثم أخذ فترة راحة تتراوح من 30 إلى 60 ثانية بين كل تمرين.



1-قفى بشكل مستقيم مع القفز صعودا من على الأرض بضم القدمين تارة وفتحهما تارة أخرى مع النزول بجسمك إلى أسفل أقل من وضع القرفصاء مع ضم يديك باتجاه صدرك، وفتحهما مرة أخرى اليمنى تتجه إلى أسفل تلامس الأرض واليسرى نحو السماء على التوالى، ثم القفز إلى الوراء إلى وضع البداية، وتكرار قفزة القرفصاء، وهذه المرة تصل نحو السماء مع يدك اليمنى ولمس الأرض بيدك اليسرى، ثم العودة إلى وضع البداية لاستكمال التمرين.



2-استلقى على الأرض مع تشابك الإبهام والذراعين والساقين ممدودة، معا ثم ارفعى ذراعيك وقدميك من عن الأرض، مع الحفاظ على الركبتين والمرفقين مشدودة، ارفعى ساقك بشكل متباعد مع الزفير إلى أعلى بالتزامن مع رفع الجزء العلوى من جسمك بأكمله بعيدا عن الأرض مع تأرجح يديك مباشرة إلى الأمام وإلى أسفل بين ساقيك دون لمس الأرض، ثم إطلاق سراح الذراعين والساقين والنوم على الظهر إلى وضع البداية مع تكرار التمرين.



3-ابدأى بوضع المعصمين وكتفيك مشدودة على الأرض، ثم قومى بفتح وغلق قدميك بالتناوب ثم القفز مرة أخرى إلى وضع البداية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دبي

الله ينور عليكي يابسمه..موضوع ممتاز

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الفتوح

كلها فى الصلاة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة