أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس يوجه 3 رسائل طمأنة لأهالى رفح.. منح سكان الشريط الحدودى فرصة لإخلاء منازلهم مع تعويضات عادلة.. ويخاطبهم: لن ننسى تضحياتكم من أجل الوطن.. ومصادر: التعويض لن يشمل المساكن المتواجد بداخلها أنفاق

الخميس، 30 أكتوبر 2014 02:42 م
الرئيس يوجه 3 رسائل طمأنة لأهالى رفح.. منح سكان الشريط الحدودى فرصة لإخلاء منازلهم مع تعويضات عادلة.. ويخاطبهم: لن ننسى تضحياتكم من أجل الوطن.. ومصادر: التعويض لن يشمل المساكن المتواجد بداخلها أنفاق الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى عدة رسائل إيجابية مطمئنة لأهالى سيناء، وذلك من خلال تواصله مع المسئولين المعنيين، فى إطار متابعة تطورات الأوضاع فى شمال سيناء والوقوف على آخر المستجدات الجارية، سواء فيما يتعلق بسير العمليات العسكرية لتطهير شبه الجزيرة من العناصر الإرهابية، أو للتعرف على التقدم الذى تم إحرازه على صعيد إخلاء الشريط الحدودى برفح المصرية والاطمئنان على أحوال قاطنى هذا الشريط الحدودى.

وجاءت الرسالة الأولى، من خلال حرص الرئيس السيسى على متابعة أوضاع أهالى شمال سيناء، ولا سيما فى الشريط الحدودى الذى يتم إخلاؤه فى إطار جهود الدولة للقضاء على البؤر الإرهابية وإغلاق الباب أمام أى عناصر إرهابية تخترق الحدود المصرية وتهدد الأمن القومى، مع التشديد على منح قاطنى هذه المنطقة فرصة الإخلاء والانتقال إلى مكان آخر.

وتناولت الرسالة التطمينية الثانية، تشديد الرئيس على تسهيل كافة الإجراءات من أجل صرف التعويضات المالية لسكان هذه المناطق فى أسرع وقت ممكن وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة.

ووجه الرئيس رسالة خاصة لأبناء سيناء، حيث خاطبهم قائلا: "إن مصر لن تنسى لأبناء سيناء الشرفاء، مواقفهم الوطنية المعهودة وتضحياتهم من أجل الوطن، والتى ستظل محفورة فى وجدان هذا الشعب بل وفى ذاكرة الوطن".

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، إن رسائل وتطمينات الرئيس لأهل سيناء إيجابية وليست للاستهلاك، مشيرة إلى أن هناك وسائل إعلام وصفتها بالمسمومة تريد استغلال الأحداث الجارية، وتسويق سيادة مصر على كامل أراضيها، بأنها تهجير لأهالى سيناء وانتهاك لحقوق الإنسان.


وأضافت المصادر، أن الدول الراعية للإرهاب، فشلت فى تنفيذ مخططاتها بإحداث انقسام داخل المجتمع، بل على العكس تماما، فإن الشعب المصرى ظهر معدنه الأصيل، وأدى الحادث الإرهابى الأخيرة الذى راح ضحيتها 30 شهيدا من الجيش المصرى ونحو 33 مصابا، إلى التفاف هذا الشعب حول جيشه وقيادته، وهو ما يعكس صلابة الداخل المصرى، وانكسار الآلة الإعلامية لمخططات التقسيم وملايين الدولارات التى تنفق جهارا للنيل من صلابة وعزيمة المصريين.


يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه المصادر، على صرف 37 شيكا بتعويضات لـ37 أسرة من أهالى سيناء، اليوم الخميس، والذين تخلى السلطات مساكنهم على الشريط الحدودى برفح المصرية.


وكان أول تعويض لقاطنى الشريط الحدودى الذى تم إخلاؤه برفح المصرية قد تم صرفه أمس الأربعاء، وتسلم المواطن كمال البراهمة، شيكا بقيمة 950 ألف جنيه مصرى، مقابل عملية إخلاء مسكنه، لافتة إلى أنه يتم تعويض الأهالى وفقًا للجان الحصر التى تم تشكيلها، وتفحص المنازل وتكليفاتها مساحتها والمزارع التابعة لها، كما أنه سيتم صرف 900 جنيه على 3 أشهر لكل مواطن متعثر فى البناء، ليتمكن من استئجار شقة للعيش فيها، مشددة على أن التعويضات لن تشمل المنازل التى يتم العثور بداخلها على أنفاق.

وشددت المصادر على أن عملية إخلاء أهالى الشريط الحدودى تسير وسط إجراءات أمنية طبيعية، لافتة إلى تفهم الأهالى فى سيناء للظروف التى تمر بها البلاد، وأوضحت أن عدد المنازل التى سيتم إخلاؤها يصل إلى 802 منزل، ما زال منها 680 قائمة، بالإضافة إلى وجود 122 منزلاً تم هدمها مع تدمير الأنفاق بين سيناء وقطاع غزة، كما تم تدمير 74 منزلا فى يومين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

المنازل التي وجدوا فيها أنفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشاري أكرم رشدي

للاسف مازال العديد من المصريين يشككون في كل شيئ

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري و فقط

تعويضات الأنفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصر

ب?ش التراخي مع المجرمين المصرين الي في بيوتهم ا?نفاق يااعكس يتقبض عليهمويتحكموا

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة ميشو

صح وبرافوا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشرقاوى

احــــــــــذر !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

#الجيش_المصري_رجال

#الجيش_المصري_رجال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة