وزير الثقافة: كان من الجيد عدم وجود محجبات بجامعة القاهرة بالستينيات

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 12:28 ص
وزير الثقافة: كان من الجيد عدم وجود محجبات بجامعة القاهرة بالستينيات الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، إنه حتى أوائل السبعينيات كان المثقفون يقودون المجتمع المصرى، لافتا إلى أنه لم تعرف جامعة القاهرة بأكملها ما يسمى بالحجاب أو النقاب خلال تلك الفترة.

وتابع "عصفور"، قائلاً: "خلال فترة دراستى بجامعة القاهرة بداية الستينيات لم يكن فى الجامعة فتاة واحدة محجبة أو منتقبة، وكانت المرأة المصرية نموذجا للفكر المتقدم والعقل المنفتح"، واصفا غياب الطالبات والمحجبات والمنتقبات عن جامعة القاهرة فى الماضى بأنه "أمر جيد".

وأضاف وزير الثقافة فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، "كنا نعيش مع مجموعة من المتطرفين سمح لهم بالتوسع، وحدث خلل لما يسمى بالعقل الدينى منذ بداية السبعينيات ونعانى منه الآن".

وذكر "عصفور" أن عبد المنعم أبو الفتوح كان مؤسسا لما يسمى بالجماعة الإسلامية التى كانت تقوم بإغلاق الحفلات والأنشطة الفنية فى جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن أبو الفتوح كان حينها رئيس اتحاد طلاب الجامعة وكان مدللا من قبل نظام السادات، وكانت الجامعة مغلقة أمام الليبراليين وغيرهم ومفتوحة لتيار الإسلام السياسى فقط، والسادات دفع ثمن تركه للجماعات الإسلامية وفتحة الباب لهم.



موضوعات متعلقة:

معركة تجسيد الأنبياء بالدارما.. وزير الثقافة: أوافق على تشخيصهم ورجال الأزهر معارضون لكل جديد.. وكبار العلماء: لا يجوز شرعا.. والبحوث الإسلامية: منطلق التحريم درء المفاسد مُقَدَّم على جلب المصالح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة