أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الدسوقى رشدى

«غايدورى» إخوانى.. و«غايدورى» مش إخوان!

الأحد، 26 أكتوبر 2014 10:04 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
(1)
يحدث الانفجار من هنا، وتظهر أمامك ثلاثة أنواع من البشر، مغموسة عقولهم وتصرفاتهم بنكهة «حميرية» حيوانية، أولها يريد أن يلعب دور المواطن العاقل والمنطقى، قائلًا: «الإخوان مش مسؤولين عن التفجيرات.. محدش عنده دليل.. بلاش اتهامات متسرعة».. هكذا يقولها ويفعلها دون أن يلتفت إلى تناقضاته، وإلى المنطق الذى أراد الدفاع عنه، فضربه فى مقتل.. يطلب من الناس عدم التسرع فى اتهام الإخوان، بينما هواه السياسى دفعه للتسرع فى تبرئة الإخوان رغم تصريحات الشماتة والفرح القادمة من جوف شبابهم قبل قياداتهم.. يطلب من الناس عدم الاتهام بدون ظهور أدلة، بينما هو يبرئ دون أدلة.. يطلب من الناس ألا تضع الإخوان على رأس المشتبه بهم، رافعًا شعار العقل والتعقل، بينما هو لا يستخدم عقله فى استدعاء جميع مقاطع الفيديو التى يعترف فيها قيادات الإخوان بملاحقتهم ضباط الشرطة والجيش، وتوعدهم بإحالة أيام مصر إلى فوضى حتى يعود مرسى.

(2)
ثانى الأنواع البشرية المغموسة بالنكهة «الحميرية»، هم بعض قيادات وشباب الإخوان الذين تعلوا أصواتهم لتقارب نفس درجة دوى الانفجار، ويصرخون قبل أن نلملم أشلاء ودماء الضحايا: «الداخلية والجيش هى اللى عملت التفجيرات دى»، أو تلك المواقع التى تنشر أخبارا عن مقتل هؤلاء الجنود فى معارك بليبيا ضمن مخطط قطرى لتوريط مصر وجيشها فى المستنقع الليبى، والبعيد الإخوانى الذى ينشر هذا النوع من الشائعات كما تعلمون مشوّه البصيرة، فاقدا للإبداع، يريد من الناس أن تصدق أن الدولة التى تبحث عن هيبة، وتشتريها من أسواق الناس بكل ثمن، تضرب وتفجر مقراتها الأمنية، وضباطها وجنودها من أجل تشويه جماعة غارقة فى مستنقع التشويه أصلًا.. الإخوانى الذى فضّل أن يتهم الداخلية قبل أن يعزى مصر فى دماء أبنائها، يتخيل أنه الأذكى، ويتخيل أن الناس فى الشوارع على درجة من السذاجة، تمنعهم من تذكر تهديدات قيادات الإخوان، وشماتة شبابهم فى كل عسكرى يموت، وعلى نفس السلم الحميرى الذى يقف فوقه الإخوان، يقف هؤلاء المقتنعون بأن الجهاز الأمنى معذور، ولا يمكن اتهامه بالفشل، ولا يتحمل مسؤولية انتشار الإرهاب والاصطياد السهل لعناصره فى الشوارع.

(3)
تقول القاعدة التى نقشها الإخوان بألسنتهم وأيديهم فوق منصة اعتصام رابعة وما بعد فض الاعتصام: «إما أن نحكم الشعب المصرى، أو ننتقم من الشعب المصرى بنشر الفوضى.. باختصار يانحكمكم وتصبحوا أعظم شعوب العالم.. يانفجركم وتكونوا عبيدًا للبيادة». ويملك كل مصرى نسخة من فيديو شهير يعترف فيه القيادى الإخوانى محمد البلتاجى قائلا: (ما يحدث فى سيناء سيتوقف فى الثانية التى يتراجع فيها السيسى عن انقلابه وعندما يعود الرئيس والشرعية)، وهو دليل مختصر على أن الجماعة، التى فقدت عقلها بعد أن سحب الشعب من أسفلها كرسى الحكم، شريكة فى جرائم الإرهاب إما تنفيذًا أو تمويلًا أو تنظيمًا أو دعمًا أو تشجيعًا.

(4)
فى الثقافة العربية قديمها وجديدها، يستخدم لفظ حمار كأحد مرادفات الشتائم الشعبية الشائعة لوصف شخص بالغباء، أو سوء التفكير والتصرف، وفى الثقافة الأوروبية يستخدم لفظ حمار لوصف هؤلاء الذين يبذلون جهدًا ضخمًا، لكن دون مردود لائق أو دراسة متأنية لطبيعة العمل الذى يقومون به، وفى الثقافة اليونانية تحديدًا يستخدمون لفظ حمار «غايدورى» لوصف الشخص الوقح الذى تنقصه الأخلاق. س: قم بتطبيق ما فهمته من وضع الحمار فى الثقافات العربية والأوروبية واليونانية على وضعنا الحالى، وتحديدًا بعد شماتة الإخوان فى حادث الشيخ زويد وترويجهم لشائعات مقتل الجنود فى ليبيا.

ج1: الغباء الذى يستدعى وصف صاحبه بالحمار، هو تصرفات الإخوانى الذى يرى أن مسيرات ومظاهرات العنف التى تهتف ضد المصريين فى الشوارع، وتصفهم بعبيد البيادة، وتذبح من يعترض هذه المسيرات، هو الطريق لاكتساب التعاطف الشعبى لدعم مرسى فى زنزانته.

ج 2: يوصف بالحمار فى أوروبا من يبذل جهدًا فى عمل غير مدروس، ولا يأتى بمردود طيب، والإخوانى الذى يبذل جهدًا فى تبرير شماتة إخوانه فى قتل الجنود، أو البحث عن دلائل إثبات صحة كلام قياداته مثل سيف عبدالفتاح أو أحمد منصور، بخصوص مقتل هؤلاء الجنود فى ليبيا، لم يفهم بعد أن المردود الوحيد لهذه التبريرات المزيد من طين الإدانة فوق رأس الإخوان.

ج3: الحمار فى الثقافة اليونانية هو ذلك الشخص الذى تنقصه الأخلاق، والإخوانى الذى أعلن شماتته المبكرة فى تفجير النهضة ثم استغلال دماء شهداء الشيخ زويد فى تصفية حسابات سياسية مع السلطة الحالية، ودعم بماله وجهده ووقته وتجارته فى الدين الـ«هاشتاج» الشهير ذا الألفاظ السيئة، لا يستحق لقبًا أفضل من ذلك بالعربى واليونانى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

said khater

يسلم قلمك

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

هل هناك غباوه اعظم من اكتساب كراهية الشعب - هؤلاء مؤكد بقايا الهكسوس وليسوا مصريين

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الغايدورى الاخوانى والغايدورى غير الاخوانى كلاهما حمار خلق للركوب وليس الخلافه او القياده

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

ليت من اتهموك بانك اخوانى وبعضهم للاسف اتهمك بالعماله ليتهم يعتذرون لك الان

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

فليطمئن كل الغوادير فى كل انحاء العالم - الشعب والجيش يد واحده ما حيينا

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

اهذا اسلامكم ايها الغوادير - القتل والحرق والخراب والتدمير - لن نرحمكم بعد اليوم

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ايها الغوادير - جهزوا نعوشكم فقد نفذ الصبر

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

سيناء بدون اعمار وتنميه ستكون ملاذا لاطماع كل من يحيط بنا - لماذا نظام السلحفاه والقواقع

سيناء وحدها تستوعب اكثر من 5 ملايين مواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

سيناء بدون اعمار وتنميه ستكون مطمعا لكل اعداءنا - تحرك يا نظام السلاحف والقواقع

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

يجب تفتيش كل بيت فى مناطق العريش والشيخ زويد وعزل كل المشبوه فيهم وكل من يحمل جنسيه غير مصريه

لابد ان نهاجم الارهاب ولا ننتظره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة