أكرم القصاص - علا الشافعي

مواقع التواصل تتحول إلى ساحة عزاء بعد حادث العريش الإرهابى.. صباحى: مواجهة التطرف واجب أخلاقى ووطنى.. عمرو موسى يدعو الدول العربية للعمل المشترك لمواجهته.. مصطفى حجازى: لا عزاء إلا بعد القصاص

السبت، 25 أكتوبر 2014 03:54 ص
مواقع التواصل تتحول إلى ساحة عزاء بعد حادث العريش الإرهابى.. صباحى: مواجهة التطرف واجب أخلاقى ووطنى.. عمرو موسى يدعو الدول العربية للعمل المشترك لمواجهته.. مصطفى حجازى: لا عزاء إلا بعد القصاص صورة أرشيفية
كتب محمد فهيم عبد الغفار - إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم عدد من السياسيين والشخصيات العامة واجب العزاء فى شهداء حادث العريش الإرهابى، الذى وقع أمس الجمعة.

فمن جانبه قدم حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، التعازى لأسر وأهالى الشهداء، الذين لقوا حتفهم أمس.

وقال صباحى، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "شهداؤنا الأبرار فى جنة الخلد، يواجهون الإرهاب ويفتدون مصر والمصريين، أعزى أسرهم الصابرة المحتسبة وأعزى نفسى وكل مصرى يخلص لله والوطن".

وشدد صباحى على أن مواجهة الإرهاب واجب أخلاقى ووطنى على كل مصرى، وتتطلب وحدة كل المصريين دفاعًا عن الشعب والثورة والدولة.

وأدان حزب الدستور بكل قوة الهجوم الإرهابى، الذى تعرض له أبناء الوطن من جنود القوات المسلحة فى شمال سيناء أمس.

وقدم الحزب خالص تعازيه لأسر الشهداء، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، ومطالبًا السلطات المختصة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للرعاية بهم.

وأكد الحزب دعمه الكامل للقوات المسلحة فى المعارك التى تخوضها للقضاء على الجماعات الإرهابية فى سيناء، مطالبًا المسئولين بالمزيد من الشفافية وتوفير المعلومات عن حقيقة الموقف القائم فى هذا الجزء العزيز من الوطن، بعد ما يزيد من عام من المواجهات المتواصلة واستشهاد أعداد كبيرة من قوات الجيش والشرطة، كما طالب بإجراء تحقيق عاجل فى الأسباب التى أدت إلى وقوع هذا الهجوم واستشهاد وإصابة هذا العدد الكبير من القوات، ومحاسبة المسئولين عن أى تقصير.

وفى السياق نفسه، عقب عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لصياغة الدستور، على حادث سيناء قائلاً: "يستمر تساقط شهداء الوطن ضحايا لجرائم الإرهاب، وآخرها هذه الجريمة الشنعاء فى سيناء، التى أودت بحياة وإصابة العشرات من المواطنين المصريين".

وأكد موسى، عبر تدوينة له على صفحته بموقع "فيس بوك"، "أن قوى الإرهاب فى المنطقة تتواصل فيما بينها، فى محاولة لبسط سيطرتها الإجرامية على المنطقة ونشر الفوضى والتطرف، ومحاولة زعزعة الاستقرار فيها".

وأضاف: "أن مصر وهى تتجه لأن تكون جزيرة من الاستقرار فى منطقة شديدة الاضطراب، مدعوة للوقوف صفًا واحدًا وبحسم أمام الإرهاب الذى يهددها فى أكثر من مكان".

ودعا كل الدول العربية إلى العمل المشترك لدحر قوى الإرهاب، وهزيمة هذا التيار المتطرف ورد هجمته عن منطقتنا ومجتمعاتنا وأهلنا.

واختتم قائلاً: "نعزى أنفسنا، وأهلينا وجيشنا ومصرنا فى مصابنا الأليم، وندعو الله أن يلهمنا وإياهم الثبات والقوة للحفاظ على وطننا واسترداد حقوق شهدائنا".

ونعى الدكتور مصطفى حجازى مستشار الرئيس السابق الجنود البواسل، الذين استشهدوا غدرًا فى العريش، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وكتب قائلا: "رحم الله جنودنا وضباطنا المغدورين فى سيناء، لن نقبل فيهم - وفى كل مصرى ممن قضوا بيد الغدر قبلهم – عزاءً، إلا بعد أن نقتص للوطن ممن يتوهمون استباحته، تحت أى ذريعة"، داعيًا لهم "اللهم ارحم كل شهدائنا.. اللهم تقبلهم".

وفى السياق ذاته، طالب مصطفى بكرى الكاتب الصحفى، بمحاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، ونائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر، أمام المحكمة العسكرية بتهمة التآمر على أمن سيناء وزرع الإرهابيين فيها.

وقال "بكرى"، فى تدوينة عبر "تويتر": "يجب أن يكون الخائن محمد مرسى والخاين خيرت الشاطر وقادة الجماعة الإرهابية هم أول من تجرى محاكمتهم".

وشدد على أن القرارات التى أصدرها مجلس الدفاع الوطنى بإعلان حالة الطوارئ فى سيناء، يجب أن تكون البداية وليست النهاية.

وتمنى أن يتخذ المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرارات رادعة لإخلاء المناطق الحدودية لفترة مؤقتة، حتى يمكن القضاء على عناصر الإرهاب وإحالة المتورطين إلى المحاكم العسكرية.

وطرح الناشط السياسى الدكتور حازم عبد العظيم عدة أسئلة فيما يخص الحادث الآثم الذى وقع فى سيناء قائلاً: "هل حماس بعيدة عن الإرهاب فى شمال سيناء؟ وهل تم ردم جميع الأنفاق؟ وهل نضمن عدم تسلسل إرهابيين وأسلحة من غزة؟".

وتابع "عبد العظيم"، عبر تغريدة له على "تويتر"، "لا تلتفتوا لتشتيت من يسمون أنفسهم نشطاء يناير وحقوقيين، نحن فى حالة حرب ويجب التركيز على التضامن مع الجيش المصرى والرئيس.. دعوهم ينبحوا".

وأشار "عبد العظيم"، إلى أنه "فى مثل هذه الظروف أى طالب يتظاهر فى الجامعة تضامنًا مع إرهابيين يبقى إرهابى يتلم فى البوكس ويتم اعتقاله.. لابد من قوانين استثنائية".



موضوعات متعلقة:

ننشر تفاصيل اجتماع مجلس الدفاع الوطنى..إعلان حالة الطوارئ بشمال سيناء لـ3 أشهر..حظر التجوال من الخامسة مساءً إلى السابعة صباحاً.. اتخاذ ما يلزم لمواجهة الإرهاب.. و"الأعلى للقوات المسلحة"يجتمع صباح غدٍ














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

اني اموت من الألم

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن السيد

لازم الكل يدعم الجيش المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام حجاج

01023350215

حسبى اللة ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

فصيح

تحية لاستاذ ايمن السيدالتعليق رقم 2

ربنا يكرم مصر برجال امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الله يرحمهم جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

Nour Samy Nour samy

كل واحد يعرف حجمه

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدسعدسيد

البقاء للة

القصاص القصاص القصاص لشهداء

عدد الردود 0

بواسطة:

سماره العمده..

من هم ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

عاجل الى وزير الدفاع ولانتاج الحربى

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

الشعب يتحدي الارهاب كلنا معاك وفداك وفدي مصر وبنحبك ياسيسي وفخر واعتزاز انك رءيسي

كفايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة