أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تُحرض عناصرها للتظاهر اليوم لدعم طلابهم بالجامعات.. مصادر: ستتركز فى الهرم والمطرية وعين شمس.. وقيادى سابق بالجماعة الإسلامية: التنظيم الدولى يخطط للمظاهرات من عدة دول لإسقاط الدولة

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 04:07 ص
الإخوان تُحرض عناصرها للتظاهر اليوم لدعم طلابهم بالجامعات.. مصادر: ستتركز فى الهرم والمطرية وعين شمس.. وقيادى سابق بالجماعة الإسلامية: التنظيم الدولى يخطط للمظاهرات من عدة دول لإسقاط الدولة مظاهرات الإخوان - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت جماعة الإخوان وتحالفها إلى التظاهر اليوم الجمعة، تمهيدًا لما أسمته "انتفاضة" لدعم طلاب جماعة الإخوان فى الجامعات المصرية، وحرض التحالف أنصاره على التظاهر فى جميع الأماكن.

وقالت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان، إن المظاهرات ستبدأ قبل صلاة الجمعة فى عدد من المحافظات، وستكون مفاجئة، حتى بداية صلاة الجمعة ثم تنطلق المسيرات مع نهاية صلاة الجمعة من نفس المساجد الاعتيادية التى تخرج منها المظاهرات كل يوم جمعة، موضحا أن تلك المظاهرات ستحاول استثمار تواجد الطلاب فى المدن الجامعية لإشراكهم فى المظاهرات.

وأوضحت المصادر أن المظاهرات سوف تتمركز فى محافظتى القاهرة والجيزة لاسيما فى مناطق الهرم والمطرية وعين شمس وحلوان وميدان لبنان، من خلال مسيرات مكثفة تنطلق نحو الشوارع الرئيسية.

قال عوض الحطاب القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن دعوة الإخوان للتظاهر اليوم هى مظاهرات فاشلة لا تهدف إلى شىء إلا إثبات وجود الجماعة فى الشارع المصرى وتحدى لقانون التظاهر.

وأضاف القيادى السابق بالجماعة الإسلامية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى للإخوان متواجد فى عدد كبير من دول العالم ويخطط لمثل تلك المظاهرات من أجل إسقاط مصر لصالح أعدائها، موضحا أن الدعوات المستمرة للمظاهرات هى محاولة للحفاظ على الأفراد المغيبين لديها.

من جانبه قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن تلك الدعوات التى تخرج فى هذه المرحلة مقلقة تعبر عن أزمة القيادة فى كيفية إدارة المرحلة.

وأضاف الباحث الإسلامى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تلك الدعوات تريد الحفاظ على التنظيم من الانقسامات والانهيار، وهذا يدفعها لاتخاذ مواقف متشددة لكى ترضى القواعد وتغطى على الفشل، ومن جهة أخرى تسعى لإثبات الوجود وأن الجماعة حاضرة فى المشهد وأن المسار السياسى لا يمكن استمراره بدون الإخوان .


موضوعات متعلقة:


"الإخوان" ينظمون حملة بإسطنبول لدعم مظاهرات طلابهم بالجامعات














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

إقطع عرق / دول مالهومش ديه لأنهم عملاء

إقطع عرق /دول مالهومش ديه لأنهم عملاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

كفايةقرف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

كفايةقرف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا الة الا اللة الاخوان عدو اللة

مل لعنت علي الاخوان اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

بقالهم سنه وشوية ولم يتغير ساكن ولسه مفهموش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

صاحب الفوضى

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

رقم 6 الخاين منك للة انت هم الاخوان الخونة القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

قوة وحزم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو جمال

احترموا عقولنا

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي

كفاية طبطبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة