فتح: لولا جهود مصر ما كنا نجحنا فى وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 11:25 م
فتح: لولا جهود مصر ما كنا نجحنا فى وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة أحمد عساف المتحدث الرسمى باسم حركة "فتح"
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد عساف المتحدث الرسمى باسم حركة "فتح"، أن الأشقاء فى مصر ليسوا وسيطا بل هم طرف شريك ويقفون إلى جانب الشعب الفلسطينى، ولولا جهود مصر لما كنا قد نجحنا فى وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، وقمنا بهذه المفاوضات غير المباشرة، من أجل ضمان انتزاع بقية حقوق الشعب الفلسطينى المرحلية على طريق الحقوق النهائية.

وشدد "عساف" فى تصريحات اليوم الأربعاء على حرص القيادة الفلسطينية على الدور المصرى، حيث إنها تقدر دائما عاليا ما تقوم به مصر لصالح الشعب والقضية الفلسطينية، كما تقدر عاليا ما قامت به مصر خلال الفترة الأخيرة حيث أهم ثلاث محطات مرت بها القضية الفلسطينية كانت فى مصر بأقل من شهر.

وأعرب عن رغبته فى تذكير الجميع بأن اتفاق وقف العدوان فى قطاع غزة الذى جرى فى 26 أغسطس الماضى كان فى القاهرة، وبعدها رعت القاهرة لقاءات المصالحة بين حركتى "فتح" و"حماس" التى تمت واتفق على ضوئها بتوجه حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية إلى قطاع غزة حتى تبسط ولايتها وهذا قد تم بعد وقف العدوان بأسبوعين.

وأشار إلى أن آخر محطة كانت المؤتمر الدولى لإعادة إعمار غزة والذى عقد فى 12 أكتوبر الجارى بالقاهرة والذى شهد "نجاحا باهرا"، على حد قوله، حيث اعتبرناه نجاحا لمصر كما هو نجاح لفلسطين.

وأكد المتحدث أن أكثر من 70 دولة شاركت فى هذا المؤتمر ومنظمة دولية و35 وزير خارجية والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ورئيسة الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى، حيث إن هذا الحضور هو تكريس لمكانة مصر وليس على المستوى العربى فقط بل على المستوى العالمى.

وصرح "عساف" بأنه عندما تكون مصر فى هذه المكانة الدولية هذا سيكون بالتأكيد "فيه خير لمصر، كما سيكون فيه خير أيضا لصالح القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى وبالتالى، نحن نعتبر حالنا أصحاب ماضى وحاضر ومستقبل مشترك".

وأوضح أن "المطلوب الآن" هو إعادة تشغيل هذا المطار واستكمال بناء الميناء، حيث بدأنا فى بناء الميناء والكل يتذكر أنه وضع حجر الأساس عام 1999 بحضور الرئيس الفرنسى الأسبق جاك شيراك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة