أكرم القصاص - علا الشافعي

نصف ثروات العالم فى يد عائلة يهودية.. "آل روتشيلد" أسرة ألمانية تتحكم بالإعلام وأسعار الذهب فى أمريكا وأوروبا.. ساهمت فى إقامة الدولة العبرية ومولت بناء مستوطنات.. وضغطت على بريطانيا لتنفيذ وعد بلفور

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 12:06 ص
نصف ثروات العالم فى يد عائلة يهودية.. "آل روتشيلد" أسرة ألمانية تتحكم بالإعلام وأسعار الذهب فى أمريكا وأوروبا.. ساهمت فى إقامة الدولة العبرية ومولت بناء مستوطنات.. وضغطت على بريطانيا لتنفيذ وعد بلفور صورة أرشيفية تجمع "آل روتشيلد"
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"روتشيلد" اسم مميز لعائلة يهودية من أصل ألمانى ومعناه "الدرع الأحمر"، ويعتبر إسحق إكانان الأب الروحى، ومؤسس العائلة.

والتحقيق التالى يكشف عن كيفية تكوين "آل روتشيلد" ومخططات نشر نفوذهم حول العالم للسيطرة على السلطة والمال وبناء تاريخ جديد للدولة اليهودية.

نشأة العائلة

كان لـ"أمشيل روتشيلد" خمسة أبناء فقرر إرسالهم إلى 5 دول أوروبية من أجل السيطرة عليها، وعلى مجريات الأمور هناك.. كما قام بتأسيس مؤسسة مالية لكل فرع للعائلة فى تلك الدول مع تأمين ترابط وثيق بينها.

ووضع "روتشيلد الأكبر" قواعد تسمح بتبادل المعلومات ونقل الخبرات بسرعة عالية بين هذه الفروع مما يحقق أقصى درجات الفائدة والربح.

وجاء توزيع الأبناء كالتالى: ألمانيا من نصيب (أتسليم) والنمسا من نصيب (سالمون) وحاز (ناتان) على بريطانيا و(جيمز) على فرنسا أما (كارل) فكان الفاتيكان من نصيبه، وأخبرهم أبوهم بأن القيادة السرية قد اتخذت قرارًا بتسليم القيادة لواحد منهم يطلعون على اسمه فيما بعد.

وحدد الأب للأبناء قواعد صارمة ومنها عدم زواج أى رجل من أفراد العائلة إلا بامرأة يهودية لضمان الحفاظ على الثروة.

إحكام السيطرة

وبدأت العائلة فى التوغل داخل الأروقة السياسية عبر التودد للعائلات المالكة حول العالم وكوّنت شبكة علاقات واسعة وحصلت من خلالها على تسهيلات كبيرة فى أعمالها مما سهل فى مد نفوذها، فيما بدأت المؤسسات التابعة للعائلة أعمالها فى معظم دول أوروبا بمشروع شق خطوط السكة الحديد بإنجلترا ولاقى المشروع نجاحًا عظيمًا مما أدى إلى انتشاره بجميع أنحاء أوروبا من خلال مؤسسات العائلة.

ولم تسلم مصر من مطامع تلك العائلة حيث وضعت نصب عينيها قناة السويس فقامت بمد الحكومة البريطانية بقرض كبير حتى يتسنى لها شراء أسهم القناة.

واتجهت بعد ذلك إلى الاستثمار فى مجالات أخرى مثل صناعة الأسلحة والأدوية والسفن حيث شاركت فى تغطية كافة الحروب التى حدثت منذ ذلك التوقيت حتى الآن سواء بالسلاح أو الدواء أو النقل للمعدات والجنود.

إقامة الدولة اليهودية

استخدمت عائلة "روتشيلد" نفوذها القوى وثرواتها الطائلة فى الضغط على الحكومة الإنجليزية باستغلال احتياج بريطانيا للأموال بعد أن أوشكت على إعلان هزيمتها فى الحرب العالمية أمام جيش ألمانيا وقتها، فقدم "آل روتشيلد" القروض للملكة المتحدة بسخاء، وكان المقابل تفعيل وعد بلفور الذى صدر عن وزير الخارجية البريطانى سنة 1917.

وسمح الوعد الذى يعتبر نموذجا صارخا على إعطاء من لا يملك لمن لا يستحق، بإنشاء وطن قومى لليهود على أرض فلسطين، كما موّلت عائلة "روتشيلد" عمليات هجرة اليهود وتمويل المستوطنات ومد عصابات اليهود بالسلاح لطرد السكان العرب الأصليين من أراضيهم.

العائلة الآن

أما الآن فتعتبر عائلة "روتشيلد" هى أغنى عائلة عرفها العالم وتسيطر على نصف ثرواته وهى المتحكمة بأسعار الذهب حول العالم، والمتحكمة فى الإعلام الأمريكى وتملك معظم بنوك العالم وتمتلك محطة الـ(CNN)، كما تمتلك هوليوود، والغريب فى الأمر أن أفراد العائلة لا يظهرون للعلن كثيرا ولا يتعاملون بأسمائهم الحقيقة.


موضوعات متعلقة..


"كحرتة المشاهير" قبل النجومية.. الهضبة مع "الحاجة الساقعة" والقيصر بـ"الحمالات".. إسلام الشاطر وبركات بالشنب.. وسما المصرى بالحجاب.. ومصطفى شعبان وحماقى "شكل تانى".. ونجوم السبعينيات ملوك "الشياكة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

أتعلمون ما هى القيادة السرية لهذه العائلة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عوف

اموال الفراعنة

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

1 - 2 : كنت أتمنى أن تقرأ أولا عن الإخوان قبل سبهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح شفيق

شوفو الفرق

عدد الردود 0

بواسطة:

مفيد عبدالمجيد

الى 1 و 2

عدد الردود 0

بواسطة:

rafik ahmed

uk

نسيتو عائله الروكفلير

عدد الردود 0

بواسطة:

شيخ العرب

اين اثرياء العرب من هؤلاء ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الحدق يفهم

" نصف ثروات العالم فى يد عائلة يهودية.. و النصف الآخر فى يد الاخوان "

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جلمبو

في فقه الملكية والاستحقاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة