تعرف على أهم مؤسسات عملاقة أسسها شباب.. زوكربيرج يدشن "فيسبوك" وهو طالب.. وصاحبا "جوجل وإنستجرام" يؤسسان الموقعين الشهيرين فى الـ25 والـ26 من عمرهما.. ومات مولينغ يطلق Wordpress فى سن الـ19

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 10:02 ص
تعرف على أهم مؤسسات عملاقة أسسها شباب.. زوكربيرج يدشن "فيسبوك" وهو طالب.. وصاحبا "جوجل وإنستجرام" يؤسسان الموقعين الشهيرين فى الـ25 والـ26 من عمرهما.. ومات مولينغ يطلق Wordpress فى سن الـ19 مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأفكار المجنونة وغير التقليدية تأتى دائما من الشباب الذين لا يعترفون بأى سقف للأحلام والطموحات، ولا يتبعون التقاليد ويقبلون بالأعمال المعتادة، وهذا لأن الشباب والمراهقين لديهم طاقة كبيرة وأفكار ملهمة، وعلى مدار السنوات الماضية رسم مراهقو العالم من حولنا حدودا جديدة بأفكارهم المختلفة التى أجبرت العالم كله على استخدامها وإدمانها.

ويتضح الأمر بشكل أفضل فى مجال التكنولوجيا، حيث إن أغلب المواقع التى تقدم الخدمة والتى نعتمد عليها فى حياتنا الآن هى من صناعة شباب، وألقى موقع americanexpress الأمريكى الضوء على أهم الشركات التى أسسها صغار السن.

-مارك زوكر بيرج
أطلق مارك زوكربيرج برنامجا وهو طالب فى جامعة هارفارد تحول إلى أهم مواقع التواصل الاجتماعى فى العالم "الفيسبوك"، وهو الآن أصغر رجل أعمال لشركة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار، ويعتبر الفيسبوك هو الموقع الأسرع نموا فى العالم.

-مات مولينغ
هو مؤسس برامج Wordpress وهو فى الـ 19 من عمره، وهو نظام لإدارة المواقع والمدونات والملفات، ويعتبر من أشهر البرامج الموجودة حاليا فى مجال التكنولوجيا، وهو الآن مدير للبرامج الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت.

-كيفن سيستروم
هو مؤسس موقع انستجرام المتخصص فى الصور فى عمر السادسة والعشرين، باع التطبيق الخاص به لموقع فيس بوك بمليار دولار وحقق نجاحا كبيرا فى مجال التكنولوجيا قبل أن يتم الثلاثين.

-لارى بيج
هو مؤسس عملاق البحث "جوجل" وكان عمره وقتها لا يتجاوز الـ25 عاما عندما بدأ العمل على الفكرة، ويعتبر من أهم الأشخاص الذين أثروا فى عالم التكنولوجيا، وموقع جوجل الآن هو الأول على مستوى العالم ويضم عددا مهولا من صفحات البحث.

-Anand Lal Shimpi
هو مؤسس أكبر موقع تكنولوجى متخصص فى مجال الكمبيوتر والتكنولوجيا على شبكة الإنترنت، وهو موقع anandtech، وهو من مواليد 1997 وأسس الموقع وعمره 14 عاما فقط، ولا يوجد شخص مهتم بهذا المجال فى العالم لا يتصفح موقعه يوميا.

-كريستوفر تيت
كريستوفر تيت هو واحد من عباقرة البرمجة بدأ العمل معHTML وهو فى سن الرابعة قبل أن يبدأ باقى الأطفال فى عمره القراءة، بدأ موقع لتبادل الصور يسمى Zooomr وهو فى سن الـ17 كمنافس لفليكر وأصبح واحدا من أفضل خدمات تبادل الصور على الإنترنت، وانتقل مؤخرا ليساعد اليابان فى بعض الأمور التكنولوجية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

rashed

اين شبابنا

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

شىء مثير للإعجاب

فعلا هؤلاء يثيرون الإعجاب

عدد الردود 0

بواسطة:

إميل

هل يستحقوا المدح ام الانتقاد؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تحية لرقم 3 اميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة