أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر أسماء القضاة المحالين للتأديب بتهمة التوقيع على بيان دعم مرسى..أبرزهم ناجى دربالة ..الأخوان "مكى" أعدا البيان.. وقاضى التحقيقات يوجه تهمة التزوير إلى رئيس التفتيش القضائى الأسبق لتوقيعه محل آخرين

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 02:01 م
ننشر أسماء القضاة المحالين للتأديب بتهمة التوقيع على بيان دعم مرسى..أبرزهم ناجى دربالة ..الأخوان "مكى" أعدا البيان.. وقاضى التحقيقات يوجه تهمة التزوير إلى رئيس التفتيش القضائى الأسبق لتوقيعه محل آخرين المستشار محمود مكى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار محمد شيرين فهمى، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، بإحالة 60 قاضيا من مختلف الدرجات القضائية، إلى مجلس التأديب والصلاحية، مطالبا بعزلهم من مناصبهم القضائية، وذلك على ذمة قيامهم بالتوقيع على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى.

جاء ذلك القرار فى ختام التحقيقات التى جرت معهم، والتى انتهت إلى إدانتهم بمناصرة فصيل سياسى، هو تنظيم الإخوان، عبر توقيعهم على بيان بهذا الشأن فى 24 يوليو 2013، حيث تلاه المستشار محمود محيى الدين من داخل مقر اعتصام رابعة.

وكشفت التحقيقات أن عددا من غير القضاة، من بينهم المستشاران أحمد مكى وزير العدل الأسبق، وشقيقه محمود مكى نائب رئيس الجمهورية الأسبق، كانوا قد حرضوا على إعداد هذا البيان، وعقدوا من أجل ذلك اجتماعات فى أحد المراكب النيلية العائمة أعلى النيل بمنطقة المعادى، وهو الأمر الذى أكدته أيضا تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية.

وسوف يستكمل المستشار محمد شيرين فهمى تحقيقاته مع غير القضاة، الذين حرضوا على ذلك البيان، خلال الأيام القادمة، وذلك فى ختام التحقيقات مع القضاة واتخاذ قرار التصرف بشأنهم.

كما قرر المستشار شيرين فهمى أيضا توجيه تهمة التزوير إلى المستشار محمود محيى الدين، وذلك فى ضوء قيام عدد آخر من القضاة الذين استبعادهم من قرار الاتهام، بعدما تبين أنهم لم يوقعوا على ذلك البيان، وأن التوقيعات المنسوبة إليهم مزورة، فيما تبين أن الذى تلا هذا البيان هو المستشار محيى الدين.

وكشف المستشار شرين فهمى عن أسماء القضاة الموقعين على بيان دعم "مرسى" وهم كل من "محمد ناجى حسن دربالة، ومحمود محمد محيى الدين، وأحمد محمد صابر، وأسامة أحمد ربيع، والسيد عبدالحكيم عبدالله طنطاوى، ومحسن محمد فضلى، وبهاء طه الجندى، ومصطفى أنور مرسى أبوزيد، ونصر نجيب ياسين، وعبدالبارى عبدالحفيظ حسن، ومحمد محمود هارون، ومحمد محمود المتينى، وعبدالناصر أمين عبدالنبى، وهشام طلعت عبدالوهاب، وإبراهيم مصطفى أبوشقة، وطه عبدالله درويش.

كما ضمت القائمة خليفة مفتاح سليمان، ومحمد عبدللطيف الخولى، وحسن عبدالمغنى حسن، وأسامة عبداللطيف الطاهر، وعلى رضوان على رضوان، وحازم صلاح الدهشان، وأحمد ماهر عبدالله، ووليد الشافعى، وجمال محمد السيد سماحة، وفتحى محمد مهنى، ووائل محمد فاروق، والسيد حسين السيد حسين، وسُهَيل عمر الفاروق، وأمير السيد عوض، وبهاء الدين عبد الغنى محمد.

وشملت القائمة ياسر فاروق عبد اللطيف، ومحمد أحمد سليمان، ومحمد محمود محمد عمر، وعصام بكرى حفنى، وعمر عبد العزيز على، وحمدى وفيق زين العابدين، وعلاء الدين أحمد عبد الحافظ، وعماد الدين محمد البندارى، وياسر محمد أحمد محيى الدين، وأحمد محمد أحمد كساب، ومحمد أنور جبال، وخالد سعيد فودة، ومحمد الأحمدى مسعود محمد، وأسامة محمد أحمد حسانين، وعمرو شهير ربيع.

وشملت أيضاً إسلام محمد سامى علم الدين، وصفوت محمد حفظى، وهانى صلاح عبد الواحد، ومحمد أبوبكر عبد الظاهر، ومحمد محمد الطنبولى، ومحمد وفيق زين العابدين، ومدحت محب محمد حافظ، ومحمود أحمد محمد دياب، ومحمود بكرى حفنى، ومحمد أحمد محرم، وخالد بهاء الجندى، وعمرو بهاء الجندى.


موضوعات متعلقة..


إحالة 60 قاضيا للتأديب في اتهامهم بالتوقيع على بيان دعم مرسى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الاخوه مكى ,, هما احد اضلع افساد الحياه السياسيه فى مصر مع مرسى ومكتب الارشاد الاخوانى

*******

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

بان عليك الآمان ، يا جنينه !

-

عدد الردود 0

بواسطة:

مطاوع حضر مؤتمر نادي القضاه واعتدى على قاض بالضرب وكل ده بعلم ريس النادي !! وموجود على اليوتيوب !!

كشفت التحقيقات أن عددا من غير القضاة!! امال مؤتمر النادي وشارك فيه عضو الوطني بتاع بلقاس ده ايه!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

وهل تكفي الأحالة للصلاحية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة