أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح بـ"آخر النهار":الإعلام الآن فى أقصى درجات ارتباكه المهنى والسياسى ويجب عليه تغيير نفسه..أيام مبارك كان سقفه عاليا لكنه راعى الخطوط الحمراء..والسيسى نصحنا باحتياجنا لخطاب جديد لأن مصر تتغير

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 09:32 م
خالد صلاح بـ"آخر النهار":الإعلام الآن فى أقصى درجات ارتباكه المهنى والسياسى ويجب عليه تغيير نفسه..أيام مبارك كان سقفه عاليا لكنه راعى الخطوط الحمراء..والسيسى نصحنا باحتياجنا لخطاب جديد لأن مصر تتغير الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إنه توجد مشكلة فى مصداقية الإعلام وعلينا أن نقر بذلك، مضيفا أننا لدينا إعلام موجه، أى له توجه محدد، لافتا إلى أن الإعلام الآن فى أقصى درجات ارتباكه المهنى والسياسى.

وأضاف "صلاح"، خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن المشهد الإعلامى الذى كان متواجدا فى عهد مبارك كان سقفه عاليا، ولكنه كان يقف عند خط محدد ويراعى بعض الخطوط الحمراء.

وأوضح "صلاح" أنه بعد ثورة يناير الجميع ارتبك مع عدم وجود أهداف عامة نستطيع التحرك والالتفاف حولها، مؤكدا أن الإعلام لا يزال يؤدى نفس المسرحية برغم تغيير الديكور، وذلك لعدم قدرته على إنتاج نص جديد.

وأشار رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" إلى أننا نحتاج خطابا إعلاميا جديدا ومختلفا، وهذا سيكون إذا أصبح الإعلام صوتا للناس، ينقل المعرفة إليهم ويراقب أداء السلطة بطريقة بنائية، وطريقة تستطيع أن يكون فيها النقد دون تجريح أو خناقات تافهة على الهواء.

وتابع: عندما نقول فى الإعلام على مسئول أن يستقيل يجب أن يكون هذا بناء على استطلاعات رأى ودراسات، مشددا على أنه يجب أن يؤسس على قيم معرفية حقيقية، مستطردا أن الخطأ موجود عند الإعلام والسلطة والحكومة وأغلب المؤسسات الموجودة فى البلد، ولكن يجب على الإعلام أن يبدأ بتغيير نفسه.

وأوضح "صلاح" أن الوحيد الذى نصحنا مخلصا كان الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد فوزه بالرئاسة، حيث قال لنا أنه علينا أن نبحث عن مجلس أمناء فيما بيننا لتقديم خطاب إعلامى جديد، لأن مصر تتغير وذاهبة لنقطة أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

انت راجل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

أعجبني ذلك ,,,,,,,,,, جمال يكره السيسي لدعاء خليفه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

شركات السياحة العاملة باليابان تتعاقد مع قطر وتركيا لنقل سائحيها إلى القاهرة والأقصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رئيس تحرير نفخر به

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة