أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مزاح راكب يثير الذعر على الطائرة الهولندية للاعتقاد بوجود قنبلة.. مدير أمن مطار القاهرة: أحد الركاب وضع أسلاكًا فى زجاجة ووصلها بـ"فيشة".. وتم التعامل بالأجهزة مع العبوة والتأكد من سلبيتها

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 06:14 م
بالصور.. مزاح راكب يثير الذعر على الطائرة الهولندية للاعتقاد بوجود قنبلة.. مدير أمن مطار القاهرة: أحد الركاب وضع أسلاكًا فى زجاجة ووصلها بـ"فيشة".. وتم التعامل بالأجهزة مع العبوة والتأكد من سلبيتها إنزال الركاب من على الطائرة
كتب محمود عبد الغنى- رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب مزاح أحد ركاب الطائرة الهولندية، أثناء رحلتها من دار السلام إلى أمستردام، فى إثارة الذعر على متن الطائرة بين الركاب والطاقم، وإعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة، بناء على طلب قائد الطائرة بالهبوط الاضطرارى بالمطار للاشتباه فى وجود عبوة ناسفة على متن الطائرة التى كانت تقل 269 راكبا، حيث تبين للأجهزة الأمنية عقب تحليل محتويات الزجاجة التى عثر عليها بدورة مياه الطائرة أنها مجرد زجاجة "نبيذ" صغيرة الحجم توزع على الطائرة، تم توصيلها بأسلاك سماعات ووضعها بالفيشة المخصصة لماكينات الحلاقة داخل دورة المياه.

وكان قائد الطائرة الهولندية فى رحلته من دار السلام إلى أمستردام، طلب من برج المراقبة الجوية الهبوط الاضطرارى بمطار القاهرة الدولى، للاشتباه بوجود عبوة ناسفة تم توصيلها بأسلاك بدورة المياه الوسطى، اكتشفها أحد الركاب ووضع الزجاجة داخل علبة مناديل بدورة المياه، تم إبلاغ كابتن الطائرة بعد أن أثار الأمر ذعر باقى الركاب.

على الفور اتخذت السلطات الأمنية لمطار القاهرة الدولى، كافة الاستعداد، وتم تجهيز ممر الطوارئ المعد للحالات الطارئة وعربات الإسعاف والمطافئ، وفور هبوط الطائرة تم إنزال الركاب وصعد خبراء المفرقعات الى الطائرة ،
وتم فصل كافة مصادر الطاقة بالطائرة، بواسطة المختصين ، وفصل الأسلاك الموصلة "بفيشة" الحلاقة بواسطة الأجهزة، وإنزال الزجاجة التى بداخلها مادة اشتبه بأنها مادة متفجرة، وذلك بواسطة احدث الأجهزة.

بالعرض على المعمل الجنائى تبين أن المادة التى بداخل الزجاجة بقايا نبيذ من الذى يوزع على الطائرة ووضع بداخلها أسلاك تبين أنها أسلاك للسماعات التى توزع على الطائرة وتم توصيلها "بفيشة" الحلاقة.

ومن جانبه، صرح اللواء علاء على مدير شرطة ميناء القاهرة الجوى، بأنه عقب انتهاء كافة الإجراءات سيتم السماح للطائرة بالإقلاع، بعد التأكد من أن الأمر مجرد مزاح ثقيل من أحد الركاب، الذى قام بإحضار زجاجة نبيذ صغيرة الحجم ووضعها داخل علبة المناديل بعد توصيلها بأسلاك السماعات التى توزع بالطائرة وقام بتوصيل الأطراف للسلك، بالفيشة التى تستخدم لماكينات الحلاقة.

وأضاف "على" بأنه وفقا لإجراءات السلامة الجوية تم التعامل مع الموقف بجدية، وتم إنزال الطائرة على الممر المعد للطوارئ، وتجهيز سيارات المطافئ والإسعاف وفصل مصادر الطاقة عن الطائرة، وإنزال الركاب الى صالة الترانزيت، وقيام رجال المفرقعات بفصل الأسلاك بواسطة الأجهزة وإنزال الزجاجة وتحليل المادة التى تبين إنها سلبية، لافتا إلى أنه سوف يتم السماح يسمح للطائرة بالإقلاع عقب إعادة فحص الحقائب.

سيارات الإسعاف ورجال الحماية المدنية والمفرقعات بجوار الطائرة
سيارات الإسعاف ورجال الحماية المدنية والمفرقعات بجوار الطائرة

	إنزال الركاب من على الطائرة
إنزال الركاب من على الطائرة

صورة أثناء إنزال الركاب من على الطائرة
صورة أثناء إنزال الركاب من على الطائرة



موضوعات متعلقة:

بالصور.. خبراء المفرقعات يفككون جسما غريبا بطائرة هولندية بمطار القاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الزنتيري

ربنا يفضحكم

كل لحظة تمر نرى الرعب يسكن قلوبكم مثل اليهود

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الزنتيري

ربنا يفضحكم

كل لحظة تمر نرى الرعب يسكن قلوبكم مثل اليهود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة