أكرم القصاص - علا الشافعي

المجتمعات العمرانية: قرار سحب 3 آلاف فدان من جمعية 6 أكتوبر بمنطقة الحزام الأخضر بسبب عدم جديتها.. والجهاز تعاقد مع شركة حراسة ولا صحة للاستعانة ببلطجية.. ومصطفى مدبولى: الأرض ستخصص للإسكان الاجتماعى

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 05:20 ص
المجتمعات العمرانية: قرار سحب 3 آلاف فدان من جمعية 6 أكتوبر بمنطقة الحزام الأخضر بسبب عدم جديتها.. والجهاز تعاقد مع شركة حراسة ولا صحة للاستعانة ببلطجية.. ومصطفى مدبولى: الأرض ستخصص للإسكان الاجتماعى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس مجدى فرحات؛ نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن قرار الهيئة بسحب عدد 3 آلاف فدان من جمعية 6 أكتوبر الزراعية من منطقة الحزام الأخضر جاء بسبب عدم جدية الجمعية فى استصلاح وزراعة الأرض رغم أنها حاصلة على هذه الأراضى منذ فترة كبيرة.

وأضاف فرحات، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الأرض مازالت صحراء وجرداء ولم يتم استصلاحها أو تنميتها بأى شكل من الأشكال، وهذا يخالف عقد الشركة.

وأشار فرحات، إلى أن الهيئة اتخذت قرار سحب الأرض قانونيا وهو ما ينص عليه التعاقد بين الهيئة والشركة، وليس من حق أعضاء الجمعية أو الجمعية ذاتها الاعتراض على القرار.

وحول ما يتردد حول استعانة جهاز مدينة 6 أكتوبر ببلطجية لاسترداد الأرض، أكد "فرحات" أن ذلك غير صحيح وأن ما يقوم حاليا بحراسة الأرض هى شركة حراسة متعاقد معها جهاز المدينة منذ فترة.

وكان عدد من أعضاء جمعية 6 أكتوبر الزراعية قد تقدموا بمذكرة للمهندس إبراهيم محلب؛ رئيس مجلس الوزراء، ضد هيئة المجتمعات العمرانية والمهندس عبد المطلب ممدوح؛ رئيس جهاز مدينة أكتوبر، لمنعهم من دخول أراضيهم المعروفة إعلامياَ بمنطقة "الحزام الأخضر"، وتضمنت المذكرة أيضا أن هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة 6 أكتوبر استعانوا بالعرب والبلطجية لمنع الأعضاء من دخول أراضيهم من خلال عقد تم إبرامه بين العرب المحيطين بالمنطقة وبين الجهاز، مؤكدة أن ملاك الأراضى سيستمرون فى وقفاتهم الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء حتى تحل أزمتهم بدلا من تصعيد موقفهم.

الجدير بالذكر أن المهندس أمين عبد المنعم؛ نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أكد أن الأراضى التى تم سحبها فى منطقة الحزام الأخضر بـ6 أكتوبر هى ملك لجمعية 6 أكتوبر الزراعية، مضيفا أنه تم سحب 3 آلاف فدان حتى الآن من الجمعية، لافتا إلى أن الهيئة أصدرت قرارا بسحب 3 آلاف فدان تابعة لجمعية 6 أكتوبر الزراعية لعدم التزامها بتعاقدها مع الهيئة وإثبات الجدية.

وأكد عبد المنعم، أن الهيئة لن تتعامل مع الأفراد، بمعنى أن الهيئة غير معنية بالتعاقدات بين الجمعية والأفراد التى باعت لهم الأرض وأن الهيئة غير ملتزمة بدفع مبالغ تعويضية لهؤلاء المواطنين لأن الهيئة تتعامل مع مؤسسات وشركات وجمعيات وليس أفراد.

فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولى؛ وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جمعية 6 أكتوبر الزراعية لم تحدث أى تنمية فى الأراضى التى حصلت عليها منذ 17 عاما، مضيفا "إن قرار سحب 13 ألف فدان من الجمعية جاء وفقا للقانون، وإنه طالما لم تقم أى جهة حاصلة على أراض بتنميتها سواء عمرانيا أو زراعيا أو صناعيا، سيتم سحبها فورا، وهو ما تنص عليه العقود، موضحا أنه لا مجال حاليا لعودة تسقيع الأراضى، وإهدار أموال الدولة".

وأضاف مدبولى، أن هذه الأرض سيتم إدراجها ضمن مخطط تنمية المنطقة الجنوبية فى المدينة، عن طريق مكتب استشارى هندسى، ولن يتم طرحها للزراعة مجددا، وسيتم تخصيصها للإسكان الاجتماعى والمتوسط.

وجدد مدبولى، تأكيده أن الهيئة لن تتخلى عن أى شبر لها داخل أى مدينة جديدة، سواء تم الاعتداء عليها من جانب خارجين عن القانون، مثلما حدث فى الـ70 ألف فدان فى مدينة السادات، أو كانت مخصصة للبعض ولم يتم تنميتها.



أخبار متعلقة..


"الإسكان": تخصيص 5% من مشروع "المليون وحدة" للمعاقين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

سؤال واحد فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد جمال

الإستعانه بالعرب لحماية مدينه 6 أكتوبر حقيقية .. وعششهم شاهده على ذلك ، مكتوب عليها للحراسه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف على

شقى عمرى فى الحزام الاخضر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

(عوده للوراء )معلومات مغلوطه لمسانده قرار غير صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

(عوده للوراء )معلومات مغلوطه لمسانده قرار غير صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف على

شقى عمري فى الحزام الاخضر ( هيئة المجتمات العمرانية بتسحب روحى وانتمى وانتماء اولاردى للوطن )

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد بدير

حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

myoussef

احلام الثراء السريع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

إلى رقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم القرشى

إلى التعليق رقم 6

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة