معهد بحوث البترول: 4 مشروعات بحثية ينفذها المعهد لتنمية محور القناة

الخميس، 02 أكتوبر 2014 07:38 م
معهد بحوث البترول: 4 مشروعات بحثية ينفذها المعهد لتنمية محور القناة مشروع القناة / أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول أن المعهد يقوم حاليا بتنفيذ 4 أبحاث تطبيقية ضخمة تساهم فى تنمية محور قناة السويس، وذلك فى إطار إستراتيجية المعهد لتطبيق الأبحاث العلمية على أرض الواقع، وتحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة.

وقال الصباغ -فى تصريح صحفى اليوم "الخميس"- إن هناك بحثين تطبيقيين يمولها صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بقيمة 3 ملايين جنيه، موضحا أن المشروع الأول خاص بتحضير بعض المركبات السيكونية والنانونية من رمال سيناء بتمويل 7ر1 مليون جنيه.

وأضاف أن المشروع الثانى ممول من الصندوق بنحو 3ر1 مليون جنيه، ويعتمد على استحداث طرق لمعالجة الرصف فى طرق سيناء، حيث إن تلك البقعة من أرض مصر لها طابع مناخى متغير عن باقى المناطق بما يؤثر تأثير مباشر على الأسفلت، مما يجعلها تحتاج إلى خلطات أسفلتية خاصة بها.

وأشار الصباغ إلى أن هناك مشروعين آخرين يشارك بهم معهد بحوث البترول فى تنمية محور قناة السويس بتمويل ذاتى من المعهد لاستحداث أجهزة حديثة، تستخدم كمجسات على بعد 50 مترا تساعد على عمل خرائط جيولوجية للإنشاءات مثل الكبارى والمنصات، واستخدام رمال وأحجار سيناء فى عمل مكونات كيميائية تصلح كمنظفات للأسطح المعدنية، وكذلك مكونات البويات كمنتج محلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة