دفاع "مرسى" يرفض طلب الرئيس الأسبق تنظيم مؤتمر صحفى للرد على اتهامات قضية التخابر.. "عبد المقصود": سنتقدم بدعوى ضد شاهد بالقضية استجابة لرغبته.. وشوقى السيد: غير قانونية وهدفها إخافة الشاهد

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 09:06 ص
دفاع "مرسى" يرفض طلب الرئيس الأسبق تنظيم مؤتمر صحفى للرد على اتهامات قضية التخابر.. "عبد المقصود": سنتقدم بدعوى ضد شاهد بالقضية استجابة لرغبته.. وشوقى السيد: غير قانونية وهدفها إخافة الشاهد الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب محمد إسماعيل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسى، أنها لن تنظم أى مؤتمرات صحفية للرد على الاتهامات الموجهة لمرسى فى قضية التخابر، بعد طلب مرسى تنظيم مؤتمر باسمه، مشيرة إلى أنها خطوة لن تفيد، وأن الرد يكون من خلال المحاكم.

من جانبه، أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلمين، أن فريق الدفاع عن الدكتور محمد مرسى، الرئيس السابق، لن يعقد مؤتمرا صحفيا للرد على الاتهامات الموجهة لمحمد مرسى فى محاكمته بتهمة التخابر.

وأضاف عبد المقصود، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مرسى طلب فقط تقديم دعوى قضائية ضد الشاهد فى قضية التخابر وهو مسئول ملف الإخوان فى أمن الدولة السابق، لافتاً إلى أنه التقى محمد مرسى، خلال المحاكمات وطلب منه تقديم الدعوى.

فيما، قال أشرف عمران، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسى، إن هيئة الدفاع لم تعقد اجتماعا لبحث مدى إمكانية عقد مؤتمر صحفى بناء على طلب مرسى للرد على الاتهامات الموجهة له.

وأضاف عمران، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الاتجاه العام لأعضاء هيئة الدفاع هو عدم تنظيم مؤتمرات صحفية خلال الفترة المقبلة لمحمد مرسى، مؤكداً أن الرد سيكون من خلال المحاكمات، موضحاً أن التركيز سيكون على الدعوى القضائية التى طلب مرسى تقديمها.

وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور شوقى السيد، الفقيه القانونى، "ليس من حق المتهم أن يرفع دعوى قضائية ضد شاهد إثبات، والشاهد فى الإثبات يكون فى حماية المحكمة، موضحاً أنه من الطبيعى أن يكون شاهد الإثبات ضد المتهم، ودعوات محمد مرسى برفع دعاوى قضائية ضده، محاولة لإخافة الشاهد".

وأضاف الفقيه القانونى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المحكمة هى التى من حقها أن تحاسب الشاهد وليس المتهم، موضحا أن مطالبة مرسى هيئة دفاعه بتقديم دعوى قضائية ضد شاهد فى قضيته أمر غير قانونى، كما أنه ليس من حقه أيضا –أى محمد مرسى.


أخبار متعلقة..


محامى الإخوان: لن نعقد مؤتمرًا صحفيًا للرد على اتهام مرسى بالتخابر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة