بحوث البترول: خليط وقود إيثانول / بنزين 80 يوفر استيراد بنزين 95

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 09:46 م
بحوث البترول: خليط وقود إيثانول / بنزين 80 يوفر استيراد بنزين 95 محطة وقود
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، أن خليط وقود إيثانول / بنزين 80 فى حالة تعميمه يوفر على الدولة استيراد البنزين 95، خاصة وأن هذا الخليط الجديد يستطيع تحويل البنزين 80 إلى بنزين 92، وذلك بإضافة 10% من الإيثانول إلى البنزين 80.

وأوضح الدكتور الصباغ أن فريقا من علماء المعهد استطاع تسجيل براءة اختراع فى المادة الرابطة بين الإيثانول والبنزين 80 وذلك لتجنب حدوث الفصل بين الإيثانول والبنزين فى تنكات التخزين أو السيارات لفترات طويلة جداً.

وأشار الدكتور الصباغ أن الدراسات العالمية قد اثبتت أنه يمكن خلط الإيثانول على البنزين منخفض الأوكتان (80) حتى نسبة 40% دون تعديل فى ماتور السيارات التى تعمل بالبنزين.

وأضاف الدكتور الصباغ أنه ثبت أيضا أن البرازيل تستخدم الإيثانول كاملا دون خلطه إلى وقود بترولى ولكن يحتاج إلى تعديلات فنية على ماتور السيارة وهو مايسعى المعهد إلى تحقيقيه خلال الفترة المقبلة وذلك لأمان هذا الخليط بيئياً واستراتيجياً.

جدير بالذكر أن معهد بحوث البترول يجرى تجربة عملية باستخدام خليط وقود جديد إيثانول / بنزين 80 يوم الثلاثاء المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسى وبحضور وزراء البترول والثروة المعدنية، البحث العلمى والتكنولوجيا، النقل والمواصلات، محافظ القاهرة ومحافظ الإسماعيلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة