مقتل 6 عناصر من القوات الكردية فى غارة جوية بطريق الخطأ بكوبانى

الخميس، 16 أكتوبر 2014 07:02 ص
مقتل 6 عناصر من القوات الكردية فى غارة جوية بطريق الخطأ بكوبانى صورة أرشيفية
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى ستة عناصر من القوات الكردية التى تدافع عن مدينة كوبانى السورية مصرعهم فى غارة جوية لقوات التحالف كان من المفترض أن تستهدف مسلحى “ تنظيم الدولة داعش “ فى أول حادث من نوعه بنيران صديقة” .

ونقلت قناة “ سكاى نيوز عربية” الفضائية اليوم الخميس، عن مصادر قولها إن المسلحين الذين يتصدون لمقاتلى تنظيم الدولة “ داعش” قتلوا عن طريق الخطأ، فى ضربة جوية شنتها طائرة تابعة للتحالف على أحد المواقع قرب شارع التل وسط كوبانى .

ويعد هذا الحادث الأول من نوعه “ بنيران صديقة” منذ بدء غارات التحالف على تنظيم الدولة الذى يسعى إلى السيطرة على كوبانى الكردية المحاذية للحدود التركية وسط مقاومة عنيفة من المقاتلين الأكراد.

وفى هذا السياق، استهدفت الطائرات مواقع مسلحى الدولة فى جنوب كوبانى بالتزامن مع استمرار الاشتباكات شمال شرقى المدينة، حيث يسعى المقاتلون الأكراد لاستعادة مواقع من المسلحين المتشددين.

وكان التحالف التى تقوده الولايات المتحدة كثف ضرباته الجوية فى اليومين الأخيرين قرب كوبانى، حيث قالت القوات الكردية إنهم أعطوا الأمريكيين إحداثيات لتحديد الأهداف للغارات لوقف تقدم مقاتلى داعش.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلن فى وقت سابق أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل “ مئات” المقاتلين من تنظيم الدولة فى كوبانى، إلا أنه حذر فى الوقت نفسه من أن المدينة “ لا تزال مهددة بالسقوط” .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة