"فتنة الفلول" تشعل حرب التصريحات بين "المصرى الديمقراطى" و"الجبهة المصرية".. أحمد فوزى: لن نشارك فى تحالف يضم الائتلاف بسبب موقفه من ثورة يناير.. ومصطفى بكرى يرد: "أمور طفولية" ولا نهتم بالتنسيق معهم

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:33 ص
"فتنة الفلول" تشعل حرب التصريحات بين "المصرى الديمقراطى" و"الجبهة المصرية".. أحمد فوزى: لن نشارك فى تحالف يضم الائتلاف بسبب موقفه من ثورة يناير.. ومصطفى بكرى يرد: "أمور طفولية" ولا نهتم بالتنسيق معهم مصطفى بكرى
كتب أمين صالح - محمد رضا - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت حرب التصريحات بين أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، ومصطفى بكرى المتحدث الإعلامى لائتلاف الجبهة المصرية، بسبب «فتنة الفلول ووضعهم على قوائم التحالفات الانتخابية».

البداية جاءت، بتصريح لـ«أحمد فوزى» الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، قال فيه «إن الحزب لم ولن يكون طرفا فى أى ائتلاف انتخابى سواء بالقائمة أو بالفردى، يضم ائتلاف الجبهة المصرية»، مشيرا إلى أن الدكتور محمد أبو الغار أبلغ قيادات تحالف الوفد المصرى قرار الحزب.

وأضاف الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، أن تحالف المصرى الديمقراطى مع تحالف الوفد المصرى، سيقتصر على الفردى فقط، كما سيسعى الحزب لتوسيع التحالف فى القائمة ليشمل التيار الديمقراطى والمصريين الأحرار.

ولفت فوزى، إلى أنه فى حالة فشله فى ذلك، تصبح مشاركة الحزب فى الانتخابات بالقائمة فى يد الهيئة العليا، حيث ستقرر إما الاكتفاء بخوض الانتخابات على المقاعد الفردى مع تحالف الوفد المصرى، وبتنسيق مع التيار الديمقراطى، أو النزول أيضا على قوائم تحالف الوفد المصرى فقط دون أى تحالف أو تنسيق مع ما يطلق عليه الجبهة المصرية.

وأوضح لـ«اليوم السابع»، أن تصريحاته بعدم رغبة الحزب فى التواجد بأى تحالف يضم ائتلاف الجبهة المصرية، بسبب الاختلاف مع الرؤية والتوجهات السياسية لأحزاب الائتلاف.

وأكد «لو دخلت الجبهة المصرية الانتخابات على قوائم الوفد المصرى سنكتفى بالتنسيق على المقاعد الفردية، لافتًا إلى أنه فى حال عدم وجود أى تنسيق بين «الجبهة المصرية» و«الوفد المصرى» فإن الحزب المصرى الديمقراطى سيخوض الانتخابات مع تحالف الوفد على القوائم والفردى معا».

وتابع فوزى: نُكن الاحترام والتقدير لكل القوى السياسية، وقد يكون لدى الجبهة المصرية تمويل أكبر أو شعبية أكبر منا، ولكنهم يرون 25 يناير مؤامرة، ولهم حرية الاعتقاد فى ذلك، فلن نحجر على رأيهم، ولكننا أحد ممثلى الثورة، وهو الأمر الذى يحول دون التحالف معهم».

ما دعا مصطفى بكرى، المتحدث الإعلامى لائتلاف الجبهة المصرية، إلى الرد بقوله إن الائتلاف لم يسع للتحالف مع الحزب المصرى الديمقراطى فى أى مرحلة من مراحل التفاوض، مشيرا إلى وجود تحفظات لدى الائتلاف من موقف الحزب الديمقراطى تجاه عدد من الأمور.

وأبدى بكرى لـ«اليوم السابع»، دهشته من هذه التصريحات، قائلا: «عندما التقينا حزب الوفد، كان شرطنا أن اللقاء معه لا يجب أن يضم المصرى الديمقراطى، لأن لدينا تحفظات على مواقفه، ولأننا نسعى إلى التآلف مع القوى الحريصة على ثوابت الدولة الوطنية التى تضع مصلحة البلاد العليا فى مقدمة أهدافها».

وأضاف المتحدث باسم الجبهة المصرية: نحن غير مهتمين بالتحالف مع الحزب الديمقراطى، ولا أى من القوى التى تسير على نهجه، وماضون فى إعداد القوائم وتحديد مرشحى الدوائر الفردية بالتنسيق مع العديد من القوى السياسية.

وتابع بكرى: «أرجو من المصرى الديمقراطى أن يتوقف عن الإساءة للجبهة المصرية، فنحن نعلى من المصلحة الوطنية، ولم نأتِ على ذكره من قريب أو بعيد».


موضوعات متعلقة ..


تحالف العدالة الاجتماعية: يجب تأجيل الانتخابات وعزل "الفلول" والإخوان












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة