ناصر عراق

دكاترة وطلاب وجواسيس!

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 02:35 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا أعرف كيف يمكن أن نربى أبناءنا على الفضيلة واحترام خصوصية الآخرين ويوجد من يعلن دون حرج (أنا مشغل جواسيس بلدياتى فى وسط الطلبة يأتونى بالمعلومة طازة) كما قال الدكتور حسين عويضة رئيس نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر للإعلامى المتميز محمود سعد فى برنامج آخر النهار!
ترى.. ما الذى يجعل أستاذ جامعى ينشغل بالتجسس على الطلاب؟ هل فقدت أجهزة الأمن قدراتها المباحثية على الرصد والمتابعة فقررت الاستعانة بالدكتور وجواسيسه؟ أم أن هذه الأجهزة طلبت من الدكتور أن يتعاون معها ويمدها بحفنة جواسيس تساعدها على اختراق تجمعات الطلاب وكشف المشاغبين منهم؟ وإذا كانت الأجهزة الأمنية فعلت ذلك حقا فهل يصح أن يعلن الدكتور على الملأ هذا التعاون المريب، أم ينبغى أن يظل طى الكتمان حتى يتمكن فريق الجواسيس الخاص به من العمل بهدوء دون أن يلحظ أحد؟
إن أسوأ ما يتعرض له إنسان فى مصر أن يقال له إنه يعمل «أمن» للمباحث أو مرشدًا على زملائه وجيرانه وأصدقائه، وكم شهدنا من أعمال درامية تفضح هذه الشخصية وتدين هذا السلوك الشائن!
أجل.. لقد أجرم الإخوان وتجار الدين فى حق هذا البلد إجرامًا لا حدود له، وخدعوا الآلاف من الصغار والطلاب حتى جروهم إلى ممارسة العنف وحرق البشر والحجر والشجر، لكن هذا لا يعنى أن يفقد المجتمع رشده ويزاحم الأساتذة ضباط الأمن فى عملهم، وبدلا من أن نشيع بين الطلاب فضائل الانكباب على العلم والتحصيل الدراسى وإعمال العقل، ندربهم على كيفية التجسس على زملائهم والإبلاغ عنهم.
إن مهمة مواجهة الإرهاب وتجار الدين تستلزم تضامن كل مؤسسات الدولة وتعاونها فى هذه المواجهة، فإذا كانت أجهزة الأمن تتولى المراقبة والرصد والتحليل وتوقع الجريمة قبل حدوثها وإجهاضها، وهو ما نتمنى أن يحدث، فإن واجبات أساتذة الجامعة ينبغى أن تنهض على حض الطلاب على التفكير ونشر قيم التسامح وقبول الأفكار المخالفة لقناعتنا بصدور رحبة.
كنت أود أن يهتم دكاترة الأزهر بإشاعة روح عشق العلم والمعرفة بين الطلاب بدلا من الانشغال باختيار من يصلح منهم للتجسس على زملائه!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

رجاء يا حكومه - ادركوا ردود الافعال قبل الافعال - التجسس على الطلبه اسلوب الضعيف والعاجز والفاشل

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

يبدو اننا دخلنا عصر الايادى الناعمه الباطشه - يتمسكن حتى يتمكن

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

يا ترى المسئولين يعلموا خراب بيوتنا من جراء ارتفاع الاسعار وفواتير الكهرباء والمياه والغاز

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الباطل يعقبه باطل والفعل له رد فعل والمستبد يا ليته يتعظ من التاريخ

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

هذا ما جناه المواطن حتى الان - دفع فواتير الفساد والارهاب وخراب بيته من الاسعار والظلم الاجتماعى

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة