وزير الزراعة: الحكومة ملتزمة بـ420 جنيهاً سعر توريد "إردب القمح"

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 03:17 م
وزير الزراعة: الحكومة ملتزمة بـ420 جنيهاً سعر توريد "إردب القمح" الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الحكومة وافقت على تحديد سعر توريد القمح للموسم الجديد بـ420 جنيهاً للإردب، بما يزيد على الأسعار العالمية للمحصول.

وأكد عادل البلتاجى، أنه لن يتم التراجع عن هذا السعر حتى لو واصلت الأسعار العالمية للقمح انخفاضها، مشيراً إلى أن الدولة تستهدف زيادة مساحات القمح إلى 3.5 مليون فدان، بزيادة 200 ألف فدان عن العام الماضى.

وأضاف وزير الزراعة، فى تصريحات صحفية اليوم، الجمعة، أنه يجرى حالياً استكمال منظومة تطوير شون بنك التنمية الزراعية والتوسع فى إقامة صوامع التخزين الحديثة لضمان جودة الحبوب التى يتم تخزينها وتقليل الفاقد من القمح، والذى يصل إلى 15% من إجمالى الإنتاج الكلى لمصر من القمح البالغ 8 ملايين طن، وذلك فى إطار منظومة الدولة للاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح.

ولفت وزير الزراعة إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ مجموعة من الخطط لتطبيق الممارسات الجيدة فى الزراعة وتفعيل دور الإرشاد الزراعى لرفع كفاءة استخدام الموارد المائية والأرضية وتوفير مستلزمات الإنتاج للفلاح للحصول على أعلى عائد من الزراعة لأن دور الوزارة حماية الفلاح من تقلبات الأسواق العالمية.

وقال البلتاجى، إنه تقرر زيادة الحقول الإرشادية بمختلف المحافظات لأكثر من 3 آلاف حقل إرشادى لتوعية الفلاحين بالممارسات الجيدة لزراعة القمح وزيادة المتوسط العام لإنتاجية الفدان إلى 20 إردباً بدلاً من 18 إردباً العام الماضى، لتشجيع الفلاح على التوسع فى زراعة القمح بالتزامن مع خطط لزيادة إنتاجية البرسيم، باعتباره علفاً للإنتاج الحيوانى، ومن المحاصيل المنافسة للقمح .


أخبار متعلقة:
منح متعثرى بنك التنمية 6 شهور لاستكمال مبلغ التسوية حال سدادهم 50%









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة